الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تحتفي بأميرة سعودية وتبدي سعادتها

main_image5d958f0771e17

تداولت صفحات إسرائيلية رسمية صورة من برقية قالت إن السفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر أرسلتها إلى أبناء الجالية اليهودية في أمريكا بمناسبة رأس السنة العبرية.
واحتفت الصفحة الرسمية لمنظمة "قف معنا" الصهيونية بالبرقية السعودية، كما احتفت بها صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.
و"قف معنا" هي منظمة صهيونية تأسست عام 2001 هدفها التوعية عن إسرائيل والشرق الأوسط، بحسب تعريفها عن نفسها في صفحتها الرسمية على "فيسبوك".
وقالت الصفحة: "للمرة الأولى.. السفارة السعودية في الولايات المتحدة أرسلت بطاقات معايدة لعدد من أبناء الجالية اليهودية بمناسبة رأس السنة العبرية. وكتب على البطاقة "سعادة سفيرة المملكة العربية السعودية، ريما بندر آل سعود، تبعث بأمنياتها لكم بعام سعيد وجميل".
وقالت الصفحة أن ذلك يأتي ذلك بعد أسبوع من "تهنئة دولة إسرائيل للملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطنى السعودي".
أما حساب "إسرائيل بالعربية" الرسمي على "تويتر" فقال: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية السعودية سعادة السفيرة ريما بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة، ونعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي".
 

إقرأ ايضا