الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

أول تعليق إسرائيلي على أحكام الإعدام بمصر

580-4

قال موقع "واللاه" الإسرائيلي، إن "السلطات المصرية أعدمت 9 من بين 28 محكومًا عليهم بالإعدام، أدانهم القضاء في عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات عام 2015.

وذكر أن القاهرة كانت قد اتهمت قبل أعوام حركة "حماس" الفلسطينية بالضلوع في اغتيال المسؤول المصري، لكن الحركة أنكرت الأمر.

وقال الموقع: "منذ صعود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكم، أصبح القضاة ومسؤولون رسميون آخرون هدفًا للتنظيمات الإرهابية الإسلامية، الغاضبة من الأحكام والعقوبات التي تصدر بحق قيادات الإخوان المسلمين وبحق الرئيس المعزول محمد مرسي".

وأضاف: "اغتيال بركات جرى بعد فترة قليلة من مصادقته على حكم بالإعدام أصدره بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي لم ينفذ حتى يومنا هذا، وعلى مسؤولي الحركة بسبب هروبهم من السجون خلال أحداث الثورة في يناير 2011، والتي أسفرت عن خلع حسني مبارك".

ونفذت مصر الأربعاء، حكم الإعدام الصادر بحق 9 متهمين مدانين بقضية اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات.

والمعدومون الـ 9 هم: أحمد محروس سيد عبد الرحمن وأحمد محمد طه وهدان وأبو القاسم أحمد علي يوسف وأحمد جمال أحمد محمود حجازي ومحمود الأحمدي عبدالرحمن علي ووهدان أبو بكر السيد عبد المجيد وعلي عبدالرحمن سليمان كحوش وأحمد محمد الدجوي وإسلام محمد أحمد مكاوي.
 

إقرأ ايضا