الشبكة العربية

السبت 28 نوفمبر 2020م - 13 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

أرقام ضخمة.. تعرف على المبلغ الإجمالي لاكتتاب «أرامكو»

السعودية    أرامكو

أعلنت شركة سعودية، عن المبلغ الإجمالي لاكتتاب الأفراد في شركة أرامكو، والذي وصل لعشرات المليارات بالريال السعودي.
وأعلنت شركة سامبا كابيتال، اليوم الخميس، نتائج اكتتاب الأفراد في شركة "أرامكو" السعودية، وذلك قبل يوم انتهاء الاكتتاب.
وذكرت صحيفة "أرقام" السعودية، أن سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"، بصفتها مدير الاكتتاب، أعلنت وصول القيمة الإجمالية لاكتتاب الأفراد إلى 32.6 مليار ريال.
وأضافت "سامبا" في بيام لـ"أرقام" أن عدد المكتتبين الأفراد خلال هذه الفترة بلغ 3.72 مليون مكتتب بعدد أسهم بلغ إجماليها 1017.8 مليون سهم.
يشار إلى أن فترة الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على 1.5% من أسهم شركة "أرامكو السعودية" بدأت يوم الأحد 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد، يوم غد الخميس، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
ويكتتب الأفراد بالحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 32 ريالا، وتعتزم الشركة أن تخصص لهم 0.5 % كحد أعلى من إجمالي أسهمها أي ما يعادل مليار سهم.
وستكون نسبة 0.5 بالمئة (حوالي مليار سهم) متاحة للاكتتاب للأفراد، و1 بالمئة للمؤسسات؛ على أن يكون الاكتتاب للأفراد بالحد الأعلى للنطاق السعري هو 32 ريال.
و"أرامكو" هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها، من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق.
 

إقرأ ايضا