الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

3 دول عربية ترفض بيان الجامعة العربية ضد تركيا

أبو الغيط
تحفظت قطر على بيان الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الذي أدان عملية " نبع السلام" على الأراضي السورية، لتؤكد دعمها للعملية العسكرية في الشمال السوري.
وكتب الصحفي صالح عياد على حسابه في تويتر إن ليبيا تنضم لقطر والصومال في رفض تخفيض العلاقات مع تركيا بعد بيان الجامعة العربية ضد عملية نبع السلام
وكان وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية قد أعلن عن دعم الدوحة للعملية العسكرية التي بدأتها أنقرة شمالي سوريا، الأربعاء الماضي، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.
وأوردت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، الخميس الماضي، أن "أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم خلاله استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأحداث في سوريا".
يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، بأن قطر (بالإضافة إلى الصومال) تحفظت على مشروع القرار العربي حول تدخل تركيا في سوريا.
وتضمن البيان الختامي لجامعة الدول العربية، مجموعة من القرارات كلها إدانات لعملية نبع السلام ووصفها بأنها عدوان على الأراضي السورية.

 
 

إقرأ ايضا