الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

23 سعوديا على علاقة بمشاهير غسيل الأموال بالكويت

مشاهير
قالت وسائل إعلام محلية كويتية، اليوم الأربعاء،إنه توجد علاقات بين 23 مشهورا سعوديا ببعض المشاهير الذين تم تورطهم في قضايا غسيل الأموال في الكويت.
وبحسب صحيفة القبس الكويتية فإن من ضمن عملياتهم بيع سيارات «أنتيك» وساعات ثمينة، حيث يتم تصدير المركبات من الكويت إلى بعض دول الخليج ويقومون بتحويل الأموال بعد تقديم الشهادات الجمركية.
وكانت القبس قد كشفت أمس الثلاثاء أن مصادر مقربة من التحقيقات الجارية أفادت أن إجمالي أرصدة حسابات المشاهير المجمّدة في البنوك نحو 30 مليون دينار.
وأضافت أن  قيمة أصول بعضهم إلى 6 أضعاف هذا المبلغ، منوهة أنها تشمل عقارات في الداخل والخارج، وساعات باهظة الثمن، ومجوهرات نادرة، ويخوت لبعض المتهمين، ما يثير الشكوك حول عمليات غسل في قطاعات أخرى غير مصرفية.
ونقلت عن المصادر إحالات جديدة للمشاهير إلى النيابة خلال الفترة المقبلة، كاشفة أن عدد الإخطارات التي رفعتها البنوك إلى وحدة التحريات يبلغ نحو 20 إخطارا، في حين لم تطلب النيابة تجميد حسابات سوى 10 فقط.
 وبحسب ما كشفته المصادر فإن شبهات غسل أموال المشاهير تدور في فلك تجارة الخمور والمخدرات التي اتخذت من الكويت مرتعا لنشر غسيلها.
 

إقرأ ايضا