الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

14 سيارة مسلحة ودباباتان تابعة لحفتر .. في قبضة الثوار

سيارات حفتر

تمكنت قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا من تحقيق تقدم ميداني في دحر قوات ومليشيات حفتر ، بالإضافة إلى الحصول علي كثير من المؤن والعتاد.
ونشر مدونون ليبيون على منصات التواصل الاجتماعي صورا للغنائم التي حازها الجيش الليبي من حفتر، حيث تمكنت القوات من السيطرة على  14سيارة مسلحة ودبابتين وعدد من الأسرى من بينهم مرتزقة.
كما انتشرت صور تظهر ترك مليشيات حفتر لعتادهم ، حيث لاذوا بالفرار.
كما سيطرت قوات حكومة الوفاق  بالكامل علي (السواني - الزهراء والعزيزية).
يأتي هذا بالتزامن مع تصريح آمر القوة الوطنية المتحركة «أبوزيد بوشواشي» في تصريح تلفزيوني: أن قوات الجيش الليبي التابع لـ«حكومة الوفاق» تسيطر على مناطق السواني و الزهراء و العزيزية بشكل كامل.
يذكر أن ئيس مجلس الدولة خالد المشري قد صرح بأنه سيكون هناك جلسة لمجلس الأمن لوقف القتال، ونحن لن نرضى بوقف القتال فقط بل ورجوع كل القوات من حيث جاءت وسيكون حوارنا مع مجلس النواب ولن يكون هناك أي تواصل أو حوار مع المجرم حفتر في المشهد القادم، بحسب قوله.
كما اتهم مبعوث الجامعة العربية صلاح الدين الجمالي إلى ليبيا بالانحياز إلي حفتر وحكم العسكر، مضيفا أننا نحن سنواصل الحوار مع برلمان طبرق ونتمنى أن يحقق انتصار تاريخي للموافقة على الاتفاق السياسي والانتقال إلي الانتخابات والاستفتاء على الدستور ونرفض أي حوار مع الإرهابين وعلى رأسهم حفتر.




 

إقرأ ايضا