الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

يلدريم يسخر من مرشح المعارضة بقصة عن النبي " داود"

يلدريم- أوغلو
يشتهر مرشح حزب العدالة والتنمية والسياسي التركي علي بن يلدريم  بروح الفكاهة والداعبة، حتى في أصعب المواقف السياسية والديبلوماسية.
يأتي هذا في الوقت الذي تتتظر فيه تركيا بفارغ الصبر، المناظرة المرتقبة بين يلدريم، ومنافسه أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.
وخلال اجتماع جرى بين نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ماهر أونال، ونائب رئيس الشعب الجمهوري إنغين ألطاي، تم إقرار موعد المناظرة يوم 16 يونيو الجاري.
ومن المقرر أن تبدأ المناظرة المرتقبة بين المرشحين، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت تركيا، بإدارة الصحفي إسماعيل كوتشوك قايا، ستتمكن كافة القنوات التلفزيونية من بث اللقاء على الهواء مباشرة.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية، قد قررت إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، التي جرت نهاية مارس، وإعادة إجرائها في 23 يونيو المقبل.
وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للطعون المقدمة من حزب "العدالة والتنمية" وبأغلبية كبيرة، حيث وافق7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4 أعضاء.
وقبيل المناظرة تفاعل الكثير من النشطاء والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب المحلل والسياسي التركي " محمد جانبكلي" على حسابه في تويتر: " " يقول يلدريم: هناك من يسمع الكلام ولا يفهمه.. ، ويقصد "كليشدار اوغلو".. ثم يقول: أثناء سماعي لهذه المساءلة خطر ببالي قصة: " هي ان سيدنا داوود عليه السلام كان محروما من الاولاد فقال سيدنا داوود يا رب : اذا وهبتني مولودا فسوف اقدمه  قربانا اليك".
وتابعق ائا على لسان يلدريم: " فرزق الله تعالى سيدنا داوود بنتا وسماها عائشة..  فاخذها كي يذبحها قربانا الى الله .. فصرخ في وسط السماء سيدنا عزرائيل ان يا داوود لا تذبحها قد جئتك بفداء عنها معزة .. فقال له احد السامعين الفاهمين : يا مولانا ليس داوود انه ابراهيم..وليست بنتا انه غلام  وليست عائشة انه إسماعيل.. وليس عزرائيل إنه جبريل".
فقال يلدريم: وانت يا سيد كمال كليشدار تسمع الكلام لكنك لا تفهمه بتفاصيله ..واضطر كمال بيه الى الضحك...حتى في هذا الموقف".
 

إقرأ ايضا