الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

يزورها مئات الآلاف.. حرائق تهدد " كنيسة التجلي" بإسرائيل

حريق
اندلعت حرائق صغيرة في شمال إسرائيل هددت كنيسة التجلي المقدسة لدى المسيحيين دون أن تلحق بها أضرارا.
ونجح  جهاز الإطفاء في إسرائيل، في وقت متأخر، الجمعة، في السيطرة على حريق اندلع الخميس في جبل طابور.
وبحسب تصريحات صحفية  المتحدث باسم خدمة الإطفاء دودي بيرتس فقد اندلعت الحرائق الصغيرة من جديد في عدة مواقع وفرقنا في الموقع تتعامل معها.
وأضاف  المتحدث أن الكنيسة، التي يزورها  مئات الآلاف كل عام لم تصب بأضرار، منوها أن الحريق قضى على قرابة 500 فدان من الأشجار.
وكانت الشرطة قد أعلنت في بيان سابق أن الحريق ليس مفتعلا.
وقد شهدت تلك المناطق الأسبوع الماضي درجات حرارة مرتفعة قياسية مصحوبة بالجفاف والرياح القوية، وتم الإبلاغ عن عدة حرائق في الغابات في جميع أنحاء إسرائيل.
فيما أشارت مؤسسة حراسة الأراضي المقدسة المسؤولة عن كنيسة التجلي في بيان لها أن الحريق الضخم وانتشار النيران بالقرب من الكنيسة على جبل الطور وإجلاء الرهبان من الجبل هو نتيجة مباشرة لإهمال الدولة وللبنية التحتية.
وأوضحت أنه لا يوجد مياه أو إمدادات للمياه منتظمة، منوهة أن "الكنائس المسيحية حذرت مرارا السلطات طيلة سنوات وطالبنا بإمدادات المياه إلى أعلى الجبل، وفق ما ينصه القانون وتوجهنا إلى الوزارات المطلوبة ولم يفعلوا شيئا.
كما قالت متحدث باسم سلطة المياه الإسرائيلية إن تكاليف أعمال البنية التحتية اللازمة يجب أن تكون على نفقة الكنيسة وليس الدولة.
وتقع الكنيسة التي يعتقد المسيحيون أن المسيح تجلى فيها، وتحدث مع الأنبياء موسى وإيليا، على جبل الطور أو طابور على ارتفاع 588 متراً فوق سطح البحر.
 

إقرأ ايضا