الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"يديعوت أحرنوت" تفضح السلطة الفلسطينية :أحبطت عملية ضد قوات الاحتلال

نتنياهو
قال الكاتب والباحث المختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي إنه بالرغم من إعلان السلطة الفلسطينية وقف التعاون الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، اليوم الأحد، أن أجهزة الأمن الفلسطينية قامت خلال الأيام الماضية، بإحباط عملية كان من المقرر أن تستهدف قوات الاحتلال التي تتمركز في ضواحي مدينة جنين، أقصى شمال الضفة الغربية.
وفي تفاصيل الواقعة التي أشار إليها النعامي ونشرها من خلال تقرير بموقع العربي الجديد فإن الصحيفة نقلت عن مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية على علاقة بالقضية، لم تسمهم، قولهم إن أجهزة السلطة الأمنية تمكنت من الكشف عن عشرات العبوات الناسفة التي قامت خلية مقاومة فلسطينية بإخفائها في محيط جنين، بالقرب من طريق تسلكه قوات الاحتلال في طريقها لتنفيذ عمليات اعتقال، ومداهمة لمنازل مواطنين فلسطينيين.
وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر الخلية كانوا يستعدون لإلقاء هذه العبوات على عربات الاحتلال العسكرية عندما تأخذ طريقها إلى جنين بهدف تنفيذ عمليات اعتقال ضد المواطنين الفلسطينيين في المدينة.
وأضافت "يديعوت أحرنوت" أن أجهزة السلطة الأمنية تلقت معلومات استخبارية حول المخبأ الذي تم وضع 30 عبوة ناسفة فيه معدة إلى جانب رشاش معد للاستخدام ضد قوات الاحتلال.
وتابعت: إن عناصر من أجهزة الأمن التابعة للسلطة انتشروا في محيط جنين وعثروا على العبوات التي حصلوا على معلومات مسبقة بشأنها إلى جانب مخبأ آخر ضم عشرات العبوات.
وأشارت إلى أن المسؤولين في السلطة لم يؤكدوا ما إذا كانوا قاموا بنقل المعلومات بشأن الكشف عن العبوات الناسفة إلى الجيش والمخابرات الإسرائيلية أم لا.
يأتي هذا عقب ما أعلنته السلطة الفلسطينية قبل نحو شهر، أنها أوقفت التعاون الأمني مع إسرائيل، بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه على الشروع في ضم مناطق في الضفة الغربية بداية من يوليو القادم.
 

إقرأ ايضا