الشبكة العربية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020م - 21 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

يثير ضجة.. وسيم يوسف يهاجم داعية وبعد يوم واحد يُعين مكانه

وسيم يوسف

حالة من الجدل أثارها الداعية وسيم يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي بالإمارات، بعد إن هاجم داعية وبعد يوم واحد تم تعينه بدلا منه


يأتي ذلك بعد قرار عزل يوسف بعد مهاجمته الكثير من الدعاة والنشطاء على مواقع التواصل

ومنذ حصوله على الجنسية الإماراتية عام 2014، أثار وسيم يوسف جدلا واسعا في الداخل الإماراتي، ودخل في سجالات حادة مع دعاة ومغردين، وصلت إلى حد تبادل الاتهامات ورفع قضايا في المحاكم.


و أعلن وسيم يوسف أن قرار صدر بتعيين إماما وخطيبا لمسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول، خلفا لآخر هاجمه يوسف قبل يوم واحد فقط.

وغرد وسيم يوسف عبر "تويتر": "قرار بتعيين د. وسيم يوسف إضافة لمهامه، خطيبا لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول رحمه الله".

وعلق يوسف: "شكرا قيادتي، وشكرا لولاة الأمر حفظهم الله على هذه الثقة الغالية".

وما أثار جدلا واسعا، هو أن هذا القرار يأتي بعد يوم واحد من هجوم عنيف شنه وسيم يوسف على إمام مسجد سلطان بن زايد السابق، سيف الحارثي.

وكان وسيم يوسف دخل في جدال حاد مع سيف الحارثي حول اختلاف الرؤى في بعض مفاهيم الدين الإسلامي، ليقوم يوسف لاحقا باشتكائه إلى وزارة الأوقاف واتهامه بحمل خطاب عدواني ضده.

إلا أن سيف الحارثي اعتبر أن قرار عزل وسيم يوسف من منصبه إماما لمسجد الشيخ زايد هو ضربة له، وأعاد نشر تغريدات في ذات المسار.

وشكك ناشطون في القرار الذي نشره وسيم يوسف أنه تم تعيينه إماما لمسجد سلطان بن زايد، قائلين إنه سيكون خطيبا برفقة خمسة آخرين، ويأتي دوره بخطبة مكتوبة وجاهزة من الأوقاف كل شهر ونصف.


View this post on Instagram

. . مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعلن أنه بعد أن تم تكليف وسيم يوسف خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول فإنه لم يعد بعد الآن إماما وخطيباً لمركز جامع الشيخ زايد الكبير . ________________________________________ #جامع_الشيخ_زايد_الكبير #مركز_جامع_الشيخ_زايد_الكبير #الإمارات #أبوظبي ⁠ #عام_الاستعداد_للخمسين #وسيم_يوسف ‏#Sheikh_Zayed_Grand_Mosque #SZGMC #AbuDhabi #UAE #InAbudhabi #VisitAbudhabi #GrandMosqueAbudhabi #Mosque #Capture #PhotographyDaily #PhotographyIsLife #Photography #Camera #Composition #Visuals #ThroughTheLens #Moment #Tolerance #towardsthenext50

A post shared by SZGM جامع الشيخ زايد الكبير (@szgmc_ae) on

 

إقرأ ايضا