الشبكة العربية

السبت 04 أبريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

يؤدون اليمين اليوم.. بالأسماء| تعرف على الوزراء الجدد بالحكومة المصرية

654639_0
كشف النائب والكاتب الصحفي المصري، مصطفى بكري عن ملامح التعديل الوزاري في مصر، الذي قال من المقرر أن يتم الإعلان عنه في غضون الساعات القادمة.

وكتب بكري عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "معلومات ترجح إجراء التعديل الوزاري خلال الساعات المقبلة مع بدء جلسات انعقاد البرلمان".

وأضاف: "المعلومات تشير إلى احتمال أن يطال التعديل من ٨-١٠ وزراء، والحركة تحوي مفاجآت هامه ورئيس الوزراء باق في منصبه".

وأشار إلى أن الوزراء الجدد يؤودون اليمين الدستورية ظهر اليوم وبعد موافقة مجلس النواب مباشرة.

وذكر بكري في وقت لاحق أن التغيير الوزاري سيشمل ٦ وزراء مع تبديل في مواقع ٤ وزراء.

ووفق بكري، فإن قائمة الوزراء الجدد المنضمين للحكومة تضم كلاً من محمد منار وزيرًا للطيران المدني، خالد العناني للسياحة والآثار بعد دمجهما، أسامة هيكل وزيرًا للإعلام، المستشار علاء فؤاد أمين عام الهيئة الوطنية للانتخابات وزيرًا لشؤون مجلس النواب، نيفين جامع وزيرًا للصناعة والتجارة، السيد القصير رئيس بنك التنمية الزراعي وزيرًا للزراعة، والمستشار عمر مروان وزيرًا للعدل.

 وقال النائب القريب من دوائر صنع القرار في مصر، إنه سيتم إلغاء وزارة الاستثمار في التعديل المرتقب، على أن يتم استحداث هيئة عليا للاستثمار تلحق بمجلس الوزراء وبرئاسة رئيس الوزراء، لافتًا أنه بعد استبعاد الوزير سحر نصر من التشكيل الوزاري ألغت حضورها مراسم توقيع بروتوكول مع كوريا.

وذكر أنه سيتم تعيين رانيا المشاط وزيرًا للتعاون الدولي، مع استمرار وزراء الثقافة والأوقاف والتموين والصحة وقطاع الاعمال في مناصبهم.
 

إقرأ ايضا