الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

وصف اليهود بـ "بني العمومة".. إسرائيل توجه رسالة شكر لأمير سعودي

الهولوكوست

وجهت إسرائيل رسالة شكر إلى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عقب تدوينة كتبها عن " الهولوكوست".
وأضافت الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها الناطقة بالعربية على تويتر  : " بارك الله بكم هذه اللفتة الإنسانية ونلفت الأنظار إلى أن بعد  الهولوكوست أقيمت علاقات دبلوماسية ويتم تبادل الزيارات بين الشعب الإسرائيلي وشعوب أوروبا".
وأوضحت  أن هناك تعاونا وثيقا في مجالات عدة بما فيه الخير لكل الشعوب.. يشرفنا كإسرائيل التعايش والسلام القائم على الاحترام المتبادل مع دول الجوار.
وكان الأمير السعودي بن مساعد قد كتب على حسابه في تويتر : " في ذكرى المحرقة ( الهولوكست ) تلك الجريمة التي حلت بأبناء عمومتنا اليهود نود القول بأننا نشاطركم أحزانكم في كل مكان وزمان.. نعم للتعايش والسلام لا للكراهية والإجرام".
وعلق أحد رواد تويتر : " طبعا نتعاطف مع اليهود لكن لا نتعاطف مع الإسرائيليين الذين قاموا بعدة محارق بحق شعبنا الفلسطيني وما زالوا مستمرين بالمحارق".
كما أعرب أحد المغردين عن غضبه من الأمير السعودي قائلا : " لو يصلي هذا التافه لعلم أن اليهود هم المقصودون في سورة الفاتحة بقوله: " المغضوب عليهم). وهؤلاء الحمقى وصفهم ﷲ بقوله: " وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ".
يذكر أن محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، كان قد أشعل  الغضب قبل شهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زيارته لمعسكر الهولوكوست.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد هاريس، حينها إن زيارة وزير العدل السعودي السابق، محمد العيسى، إلى أوشفيتس، في بولندا تمثل أرفع وفد على الإطلاق لزعماء دينيين مسلمين يقومون بزيارة أوشفيتس.






 

إقرأ ايضا