الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد انتهاء ولايته..

وصفوه بـ "الشيطان الأخرس".. ديمستورا: لم أر فظاعة مثل نظام بشار


بعد انتهاء ولايته.. ديمستورا: لم أر فظاعة مثل نظام بشار

" لم أشهد يوماً نزاعاً استخدمت فيه فظاعة أكثر مما يرتكبه نظام الأسد"..كانت هذه هي عبارة المبعوث الأممي في سوريا، المنتهية ولايته "ستيفان دي ميستورا" .
وأضاف ديمستورا في كلمة على هامش منتدى الدوحة الذي يختتم أعماله اليوم، أنه ليس أدل على الفظاعات في سوريا من قصف المستشفيات واستهداف المدنيين
ويعد هذا التصريح انتقاداً نادراً بالنسبة للمبعوث المنتهية ولايته الذي عرف بمواقفه المنحازة إلى نظام الأسد وروسيا.
ويجري دي ميستورا محاولة أخيرة على أمل التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية، حيث قال إنه سيجتمع مع ممثلين رفيعي المستوى من القوى الإقليمية روسيا وتركيا وإيران الأسبوع المقبل في جنيف في محاولة لإحراز تقدم باتجاه إجراء محادثات سياسية بحلول نهاية العام.
ومن المقرر أن يطلع دي ميستورا مجلس الأمن على تقييمه الخميس المقبل قبل أن يسلم مهمته إلى الدبلوماسي النرويجي غير بيدرسن.
يذكر أن ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، كان قد أبلغ مجلس الأمن في منتصف نوفمبر الماضي بأنه يعتزم التنحى عن منصبه في نهاية نوفمبر لأسباب شخصية، لكنه سيستغل الشهر الأخير له في السعي من أجل تشكيل لجنة لإعادة كتابة الدستور السوري.

من جانبه سخر الكاتب الصحفي محيي الدين اللاذقاني من تصريحات ديمستورا، حيث كتب علي حسابه في تويتر : " ديمستورا في منتدى الدوحة : لم أشهد نزاعاً استخدمت فيه فظاعة أكثر مما يرتكبه نظام الأسد الذي يستهدف المدنيين ويقصف المستشفيات.. أين كانت هذه الشجاعة يا ابن أمك قبل طردك من منصبك .. أما كنت تتفرج على تلك الفظاعات طيلة سنوات، وتصمت أيها الشيطان الأخرس".

 

إقرأ ايضا