الشبكة العربية

الإثنين 25 مايو 2020م - 02 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

وزير كويتي عن صفقة القرن :اللي ضيعنا شعار " لا صوت يعلو فوق صوت المعركة"

نتنياهو
قال سعد بن طفلة العجمي وزير الإعلام السابق في الكويت إن العبرة هي الدرس الذي يتعلمه الإنسان بعد تجاوز مرحلة أو تجربة مريرة.
وأضاف في مقال له على إندبندنت عربية بعنوان " ضاعت فلسطين .. ولم نتعلم العِبَر" أن الخبرة بالحياة هي عدد الأخطاء التي يرتكبها الإنسان، فمن لا يخطئ لا يتعلم، ومن لا يأخذ العِبْرة من تجاربه وأخطائه، سيذرف العبرات حسرة وندامة.
وأوضح في حديثه أنني تذكرت فلسطين، متسائلا : كم قتلنا من بعضنا بشعار  " لا صوت يعلو فوق صوت المعركة" ..  كم شابا عربيا قتلنا أحلامه قبل أن نقتله في سجون الديكتاتوريات المتوحشة باسم فلسطين وباسم المقاومة؟
وتساءل أيضا:  كم نقتل اليوم في سوريا باسم المقاومة؟ وكم يقتل الحوثيون بشعار "الموت لأميركا والموت لإسرائيل"؟ وكم يموت من الليبيين غدرا وغزوا واسترزاقا على جثث شعبها؟ وكم يُقتل من شباب العراق كل يوم من دون توقف لعيون ملالي إيران- قادة المقاومة ضد إسرائيل؟
ووجه وزير الإعلام السابق  سؤالا أيضا كم أنهار من الدموع ذرفنا على ضياع فلسطين؟ بل وكم ندمنا على الفرص الضائعة "لإنقاذ ما يمكن إنقاذه منها"؟ وهو شعار كان عمليا للتعامل مع الواقع بعقلية "خذ وطالب".
واختتم حديثه قائلا : "ضاعت فلسطين، ولم نتعلم العِبَر، لكن سيل العَبرات لم يتوقف منهمراً.. بكينا فلسطين، وراحت سنين العمر نبكي عليها"، بحسب تعبيره.
من جانبه علق الكاتب السعودي تركي الحمد على مقال العجمي : " فلسطين..مرت سنين العمر وحنا نبكي عليها..صدقت.. ولكن المهم يا صاحبي أن لا يستمر البكاء إن أمكن، رغم أنه لا يبدو في الأفق بارقة أمل، طالما لم تمارس القيادات الفلسطينية مبدأ " خذ وطالب "..مقال ينكأ جروحا كثيرة..تحياتي".
 

إقرأ ايضا