الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

وزير خارجية البحرين عن قصف إسرائيل لـ"لبنان": دفاع نفس

بن أحمد
وصف وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد قصف إسرائيل لمواقع لبنانية في الضاحية الجنوبية ببيروت بأنه " دفاع نفس".
وكتب بن أحمد على حسابه في تويتر : " إيران هي من أعلنت الحرب علينا ، بحراس ثورتها و حزبها اللبناني و حشدها الشعبي  في العراق و ذراعها الحوثي في اليمن و غيرهم .. فلا يلام من يضربهم و يدمر  أكداس عتادهم .. إنه دفاع عن النفس".
يأتي هذا في الوقت اذلي صرح فيه أمس الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بأن " ثلاث شخصيات لبنانية منهم وزراء سيتم إخضاعهم للعقوبات  الأمريكية منهم ، وزراء لم ينفذوا مقاطعة إيران.. ومنهم شخصيات أعلنت ولاءها لحزب الله الإرهابي، والمقاطع دوليآ".
وأضاف الجارالله أن الوضع في لبنان يزداد سوءً.. المؤسسات المالية الدولية خفضت، من القدرات المالية اللبنانية.. الشعب اللبناني يصرخ من يحكمنا، بحسب قوله.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وصف سقوط الطائرتَين الإسرائيليتين، بأنه اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية.
وأضاف أن ذلك يعد خرقا صريحا للقرار 1701، منوها أنه سيبقى على تشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب؛ لتحديد الخطوات المقبلة.
وأوضح الحريري أن العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي، ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر وعدم استقرار المنطقة.
وبحسب صحيفة "النهار" المحلية، فقد ختم الرئيس الحريري؛ حديثه بأن المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الإسرائيلية وتداعياتها، والحكومة اللبنانية ستتحمّل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لأيّ مخططات معادية تهدّد الأمن والاستقرار.
 

إقرأ ايضا