الشبكة العربية

الجمعة 23 أغسطس 2019م - 22 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

وزير الخارجية البحريني يتلقى من وزير إسرائيلي تهنئة الأضحى

بن أحمد
هنأ وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، أمس الثلاثاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأضاف كاتس في تغريدة على حسابه في  تويتر : " صديقي خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، أود أن أتمنى لك ولشعب البحرين عيدا مباركا بمناسبة عيد الأضحى. أتمنى أن يؤدي تراث أبناء إبراهيم، الذي نشاركه معكم إلى السلام والأخوة بين الشعبين وإلى التعاون بين البلدين. أتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريبا ".
يذكر أنه في يوليو الماضي، اجتمع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، بنظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقالت القناة 13 حينها إن الوزيران البحريني والإسرائيلي تصافحا خلال اللقاء، وتم التقاط صورة تذكارية لهما، دون تفاصيل إضافية.
كما صرح آل خليفة، في يونيو الماضي في لقاء خاص مع القناة ذاتها على هامش مؤتمر البحرين الاقتصادي أن إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة.
وكانت البحرين قد تعرضت لانتقادات واسعة بسبب المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في العاصمة البحرينية "المنامة" لمناقشة فرص استثمار ضخمة في فلسطين وما حولها ، في مقابل تنازلات سياسية عن ملف اللاجئين واستعادة الأراضي المحتلة ، وإنهاء قضية فلسطين من جذورها.
ووعد حينها جاريد كوشنر" ـ صهر ترامب ـ بضخ استثمارات بقرابة خمسين مليار دولار في الضفة والقطاع ودول المحيط .
وأثارت تصريحاته جدلا واسعا لأنها يحمل صيغة مهينة للقضية التي ضحى من أجلها ملايين العرب والمسلمين في فلسطين ومصر والشام وغيرها ، وذهبت أحلام أجيال من شعوب المنطقة فداءا لها.
 

إقرأ ايضا