الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

في حالة توليه الخارجية..

وزير إسرائيلي : 20 دولة مسلمة ستطبع مع إسرائيل

وزير إسرائيلي : 20 دولة مسلمة ستطبع مع إسرائيل
قال وزير الإعلام إسرائيلي أيوب قرا ، إنه في حال تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة المقبلة، فإن 20 دولة مسلمة ، ستدخل مع إسرائيل في علاقات علنية.
 وأضاف أيوب قرا، الذي ينتمي إلى طائفة الموحدين الدروز، في منتدى السبت الثقافي، الذي أقيم في مدينة بئر السبع (جنوب) أنه من الطبيعي أن أطلب حقيبة الخارجية، في الحكومة المقبلة.
وأوضح قرا المقرب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو،أنني  قمت بزيارة عدد كبير من الدول، التي لم يزرها أي وزير من قبل، ومثلت إسرائيل هناك بكرامة، بحسب وصفه.
وتابع قائلا :  "منذ تعييني وزيرا للإعلام، تعرضت للملاحقة من قبل أطراف معنية، سعت إلى إلحاق الأذى بي".
وفيما يتعلق بتحقيقات الفساد مع نتنياهو، تساءل قرا "إذا اختار الشعب، وهو صاحب السيادة، نتنياهو رئيسا للحكومة، فمن نحن لنعارض؟".
وأشار إلى أن الشعب هو فوق كل شيء، والمستشار القضائي للحكومة ليس صاحب السيادة، فليذهب المستشار إلى صندوق الاقتراع، ويحاول إسقاط نتنياهو هناك.
وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع المسؤولين المشبوهين، ومن ثم تحيل نتائج تحقيقاتها إلى النيابة لمحاكمتهم، إلا أن القرار الأخير بذلك، يبقى بيد المستشار القضائي للحكومة.

يذكر أن عددا من الوزراء في إسرائيل، زاروا دولا خليجية في الآونة الأخيرة، كما استضافت هذه الدول رياضيين من إسرائيل، للمشاركة في مسابقات دولية، أظهروا علم بلادهم وأنشدوا النشيد الوطني لإسرائيل.
كما تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نمو العلاقة بين إسرائيل ودول عربية وصفها بـ "المعتدلة، والمركزية في الشرق الأوسط".
وذكرت تقارير صحفية عن تقارب خليجي إسرائيلي، خصوصا من جانب السعودية.
يأتي ذلك في وقت يستعد به الإسرائيليون، لانتخابات تشريعية للكنيست (البرلمان)، في التاسع من إبريل القادم.
 

إقرأ ايضا