الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

هل شاركت المخابرات المصرية في قتل زعيم داعش؟.. بيان رسمي يوضح

السيسي    ترامب



أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، بيانًا للتعليق على العملية العسكرية التي قُتل فيها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مرحبة بنجاح الجانب الأمريكي في قتله، وما يمثله ذلك من خطوة هامة في إطار السعي للقضاء على الإرهاب.
وتداولت حسابات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تفيد بأن المخابرات المصرية شاركت بالمعلومات في تحديد مكان زعيم داعش، لتتمكن القوات الأمريكية من قتله ومن معه.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، في بيان نشر عبر "فيسبوك"، إن "هذا التطور يتعين معه مواصلة تضافر الجهود الدولية وتوحيد العمل للتصدي للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره دون تمييز، إذ تنبع كافة التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل داعش والقاعدة والإخوان الإرهابية من ذات المصدر الأيديولوجي المتطرِف".
وشدد حافظ على ضرورة معالجة ظاهرة الإرهاب من منظور شامل، يأخذ في الاعتبار الأبعاد الأمنية والتنموية وكذا المواجهة الفكرية بغية تفنيد المفاهيم المغلوطة للنصوص الدينية التي تروج لها الجماعات الإرهابية.
كما أشار إلى مواصلة مصر حث المجتمع الدولي على محاسبة الدول التي تلعب دورا سلبيا في إطار التحريض على الإرهاب ودعمه من خلال التمويل وتوفير الملاذ الآمن للعناصر الإرهابية وتسهيل تحركاتها، فضلاً عن إتاحة المنابر المختلفة لنشر الفكر الإرهابي والأيديولوجيات المتطرفة بما يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة والعالم.
ولم يتعرض المتحدث باسم الخارجية المصرية، إلى مثل هذه المعلومات المنتشرة، حيث لم يؤكد او يذكر أي جانب لجهود مصرية في هذه العملية العسكرية.

 

إقرأ ايضا