الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

هكذا علقت محررة«الواشنطن بوست» على فيديو«بن سلمان» المُحرج

1037120625



أعادت كارين عطية، محررة صحيفة «الواشنطن بوست» الأمريكية، نشر مقطع فيديو مُحرج لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أثناء مشاركته في قمة العشرين بالأرجنتين، ويظهر تجاهل رؤساء العالم لمصافحة«الأمير» مما أساء له أمام عدسات وسائل الإعلام التي سجلت تلك اللحظات المُحرجة لولي العهد.
وقالت  محررة الواشنطن بوست في تعليق مقتضب:« ها هو محمد بن سلمان ولي العهد السعودي المنبوذ»، في إشارة منها إلى مكانته وسط زعماء العالم وتجاهله ورفضهم مصافحته، بعد الاتهامات التي طالته بالتورط في قتل الصحفي السعودي والكاتب في الواشنطن بوست جمال خاشقجي، الذي قتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الماضي.
وعلى الرغم من تأكيد المملكة على عدم تورط ولي العهد في الجريمة وإحالة مسؤوليين أمنيين للمحاكمة، إلا أن تقارير مخابراتية غربية ووسائل إعلام أجنبية تزعم تورطه المباشر في إصداره أوامر بقتل خاشقجي.
ويظهر مقطع الفيديو "بن سلمان" وهو في حالة ذهول، من تجاهل الزعماء، حيث اكتفي بالصورة الجماعية مع زعماء ورؤساء العالم، ليتم تجاهله مرة أخري، ما دفعه للانسحاب.
وكانت تقارير صحفية قد نشرت عن زعماء حضروا القمة أن محمد بن سلمان كان يتصبب عرقا كلما حدثه أحد القادة .
كما أشارت إلي اللهجة الحادة التي تكلم بها الرئيس الفرنسي "ماكرون" مع ولي العهد وكذلك التجهم الشديد الذي قابلته به رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" والتي أكدت عليه أنه من الضروري الكشف عن كامل أبعاد جريمة قتل خاشقجي .

 
 

إقرأ ايضا