الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

هذه هي الدولة العربية الثانية التي سيزورها نتانياهو بعد عمان

n7_rc
بنيامين نتانياهو
على الرغم من الضجة الكبيرة التي أحدثتها الزيارة المفاجئة التي قام بها "بنيامين نتانياهو" رئيس وزراء "إسرائيل" إلى سلطنة عمان ، والتي لم يخف ضجيجها حتى اليوم ، إلا أن المصادر الإسرائيلية تتحدث عن زيارة جديدة لنتانياهو ، يتم الترتيب لها خلال الأسابيع المقبلة ، لدولة عربية أخرى .
وقالت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، الإثنين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري اتصالات "متطورة" مع دولة عربية لا تقيم بلاده معها علاقات دبلوماسية، من أجل زيارتها، أسوة بسلطنة عمان التي حل بها مؤخرا.
وقالت الهيئة: "بعد نحو 3 أسابيع من زيارته إلى سلطنة عُمان، يجري نتنياهو في هذه الأثناء، اتصالات متطورة مع دولة عربية أخرى، لا تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية (علنية)، للتنسيق معها لزيارة أراضيها"، دون ذكرها.
ونوهت الهيئة إلى أنّ المحادثات بشأن ذلك لم تنضج بعد.
من جانبه ، رفض مكتب نتنياهو التعليق على ذلك، أو إعطاء أي معلومات إضافية، بحسب الهيئة ، والتي أشارت إلى أنه منذ زيارة نتنياهو وعقيلته إلى مسقط، وهو يعتزم زيارة بلد عربي آخر.
مصادر مصرية رجحت أن تكون دولة "البحرين" هي الوجهة الثانية لاختراقات نتانياهو المتوقعة للمنطقة العربية ، وخاصة منطقة الخليج العربي ، مشيرة إلى التصريحات البحرينية التي احتفت بزيارة رئيس وزراء "إسرائيل" إلى سلطنة عمان ، والإشارات الإيجابية المتوالية التي أطلقتها البحرين تجاه العلاقات مع "إسرائيل" مؤخرا .
جدير بالذكر ، أنه باستثناء مصر والأردن، لا تقيم بقية الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل.
وفي 26 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قام نتنياهو بزيارة لسلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، هي الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلي منذ 22 عاما.
 

إقرأ ايضا