الشبكة العربية

الإثنين 30 مارس 2020م - 06 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

"ميدل إيست مونيتور"

هذه تفاصيل خطة مصر والإمارات لتنصيب حفتر على ليبيا

حفتر

كشف موقع "ميدل إيست مونيتور"، أن الأمارات ومصر أرسلت تعزيزات عسكرية لأمير الحرب وقائد المليشيات في طرابلس اللواء المتقاعد خليفة حفتر في حربه على طرابلس وحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

 

ونقل الموقع عن مصادر أن ثلاث طائرات شحن عسكرية وصلت إلى واحدة من القواعد العسكرية شرقي ليبيا، وأكد أن واحدة من الطائرات تحمل عناصر مليشيات من قاعدة عسكرية إماراتية في القرن الأفريقي.

 

ويفيد الموقع بأن هذه التعزيزات جاءت في محاولة لتغيير ميزان الحرب لصالح حفتر، الذي زار القاهرة يوم الأحد، وعانت قواته خسائر فادحة، لافتا إلى أن مصر والإمارات تحاولان من خلال علاقتهما مع أوروبا تمرير قرار في مجلس الامن يفرض الحظر الجوي على ليبيا، بحيث يمنع وصول القوات التركية. 

 

وكشف الموقع إن اجتماعا عقد في القاهرة حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير دفاعه محمد زكي ورئيس المخابرات العامة عباس كامل ومدير المخابرات العسكرية خالد المغاوير، لتقييم الوضع في ليبيا.  

وأوضح الموقع ، أن اللواء المتقاعد حفتر يعتمد على المرتزقة الذين جاءوا من عدة دول، خاصة السودان وتشاد وروسيا، في محاولتها السيطرة على العاصمة طرابلس، مشيرا إلى وصول طائرتين محملتين بالسلاح والمعدات. 

ويختم "ميدل إيست مونيتور" تقريره بالإشارة إلى أن مصر تخشى من وصول قوات عسكرية تركية في الأيام المقبلة، ما سيعزز من موقع حكومة طرابلس، ويهدد وضع مصر، التي تشهد توترا في العلاقات مع أنقرة.

 

إقرأ ايضا