الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

الفقي:

هذه الدولة الأوروبية عاملت "جمال مبارك" كرئيس لمصر



كشف مدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي عن أنه رافق جمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، في زيارة لباريس، وأن الرئيس الفرنسي استقبله بحفاوة بالغة، وكأنه كان يتعامل معه على أنه رئيس مصر القادم.

وأضاف الفقي في مقابلة على قناة "إم بي سي مصر": "الرئيس مبارك اتصل بي تليفونيا وقال لي ما هي حكاية التوريث هذه، فأجبته: توريث إيه؟ فقال لي: "ما يتردد أن جمال سوف يتولى الحكم بعدي، هذا ليس صحيحا هو إحنا فين؟!".

وشدد الفقي على أن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجله وزوجته لم يتحدثوا نهائيًا عن التوريث، وأي محاولة للحديث مع جمال مبارك عن التوريث، حتى في الغرف المغلقة كان يتجاوزها ولا يجيب عليها، لكن الواقع على الأرض كان يثبت عكس ذلك.

وأوضح أن خروج جمال مبارك، للتجول مع الوزراء على المستوى المحلي، كان يمثل التمهيد للتوريث، وأضاف: "أنا شخصيًا كنت بتعامل مع جمال مبارك على أنه الرئيس القادم".

من جهة أخرى، وصف الفقي، اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق، وصفه مدير مكتبة الإسكندرية بـ"الصندوق الأسود" الذي يحتوي على كل أسرار التعامل المصري مع دول الجوار، وكان يعلم كثيرًا من الأسرار التي لا تتاح لغيره، وكان رجلاً رشيدًا عاقلاً فيه قدر كبير من الحنكة والبساطة في التعامل مع الناس.


 

إقرأ ايضا