الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

هذا ما قالته خطيبة خاشقجي عن تبرئة قاتليه

خطيبة خاشقجي
أدانت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، الحكم الصادر من النيابة السعودية اليوم، والذي قضى بتبرئة المسؤولين السعوديين الضالعين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وكانت جنكيز قد نشرت على حسابها في تويتر صورة من بيان النيابة السعودية الذي أصدرته صباح اليوم، حيث علقت عليها بالقول:  "الإعلان السعودي غير مقبول".
كما أعادت جنكيز نشر تغريدة لرئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض، عقب إعلان النيابة السعودية، الإثنين، صدور حكم أولي بإعدام 5 أشخاص،والتي قال فيها : " إخفاق العدالة..  ماذا عن أولئك الذين أمروا بتنسيق القتل الوحشي واستضافته".
يأتي هذا في الوقت الذي كتب فيه صلاح خاشقجي نجل الصحفي المغدور جمال خاشقجي، حيث كتب على حسابه في تويتر : " "  إنصاف القضاء يقوم على مبدأين، العدالة وسرعة التقاضي، فلا ظلم ولا مماطلة".
وأضاف:  اليوم القضاء أنصفنا نحن أبناء المرحوم، بإذن الله جمال خاشقجي.. ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة. الحمد لله والشكر له.
وكانت المحكمة السعودية قد أصدرت حكما ابتدائيا  بإعدام 5 أشخاص لم تسمهم من بين 11 متهما.
كما عاقبت 3 مدانين منهم بأحكام سجن متفاوتة تبلغ في مجملها 24 عاما، وقضت بعقوبة تعزيرية على 3 متهمين آخرين لعدم ثبوت إدانتهم، ما يعني تبرئتهم.
وبرأت النيابة العامة المستشار السابق للديوان الملكي  سعود القحطاني لعدم توجيه تهم إليه، وأحمد عسيري لعدم ثبوت تهم عليه، ومحمد العتيبي الذي أثبت تواجده في مكان آخر وقت مقتل خاشقجي.
 

إقرأ ايضا