الشبكة العربية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020م - 12 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

إيدي كوهين:

هدهد سليمان سيكشف أسماء رحلة سرية من إسرائيل لأبو ظبي

طائرة إماراتية

قال الصحفي والباحث الإسرائيلي إن طائرة أقلعت من من مطار " بن جوريون" إسرائيل، وهبطت في ابو ظبي.
وكتب كوهين علي حسابه في تويتر: " طائرة إسرائيلية أقلعت من مطار بن جوريون ووصلت إلى الأردن للتمويه ..والآن هبطت في أبو ظبي عابرة المملكة العربية السعودية".
وأضاف : "هدهد سليمان سيحاول كشف أسماء الأشخاص اللذين كانوا على متن الطائرة".
يذكر أن إيدي كوهين كان قد كشف  منتصف الشهر الجاري عن تواجد مسئول إماراتي رفيع المستوى في إسرائيل في الوقت الراهن، من غير أن يتم الإعلان رسميًا عن الزيارة.
وكتب عبر حسابه على موقع "تويتر": الظاهر أنه وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان .. في تل أبيب الآن حسب كل المؤشرات".
وأرفق كوهين تغريدته بتقرير لموقع "فلايت رادار" عن مسار رحلة طائرة خاصة من العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى إسرائيل" مرت بالأجواء السعودية.
وكتب أحد الصحفيين الإسرائيليين، على موقع "تويتر"، أمس الأربعاء: "رحلة مثيرة جداً للاهتمام من الخليج: طائرة خاصة (9H-VCL) تصل مباشرة من أبوظبي إلى إسرائيل (من دون توقف في عمّان)"، مرفقاً صورة للرحلة.
وشهدت العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج، تطورًا لافتًا خلال الشهور الأخيرة، في ظل الكشف عن زيارات لمسئولين إسرائيليين، كان أبرزها زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان في أواخر العام الماضي.
يذكر أن وزير التعاون الإقليمي تساحي هنجابي،كان قد أكد رئيس "الموساد" يوسي كوهين، زار الشهر الماضي إحدى عواصم دول الخليج والتقى رؤساء الأجهزة الأمنية لكل من السعودية، والإمارات.

 

إقرأ ايضا