الشبكة العربية

الإثنين 10 أغسطس 2020م - 20 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

هبوط مفاجيء للورفلي ونقله لمستشفى ابن سينا.. ماذا يحدث

الورفلي
تداول نشطاء ومدونون ليبيون صورة للقيادي المليشياوي محمود الورفلي وهو في غيبوبة داخل إحدى المستشفيات الليبية.
 ونشر الناشط الليبي عماد فتحي صورة للورفلي داخل المستشفى وعلق عليها بالقول :" دخول المجرم الإرهابي القاتل محمود الورفلي أحد قادة مليشيات حفتر الإرهابية لعيادة ابن سينا إثر هبوط مفاجئ .. دعواتكم في هذه العشر الاوائل المباركة أن يعجّل الله بنهايته".
وكان آخر ظهور للورفلي في مقطع فيديو منتصف الشهر الماضي، حيث صرح بمهاجمة مدينة مصراتة، قائلا :"  إن مهاجمتها مشرعنة من الله".
وظهر الورفلي في مقطع الفيديو بين مجموعة من الناس يخاطبهم بالقول :" إن مصراتة مثل الكعبة وعلينا زيارتها – مهاجمتها- وإن هذا الموضوع موضوع عقيدة.
وأكد الناطق باسم المحكمة الجنائية الدولية فادي العبدالله  حينها على ضرورة تجديد مطالبة المحكمة بضرورة القبض وتسليم المطلوب الورفلي.
ونقل موقع ليبيا الأحرار عن العبد الله أن هناك أمرا صدر بالقبض على المطلوب دوليا محمود الورفلي وذلك للاشتباه في ارتكابه جرائم ترقى إلى جرائم حرب.
وأضاف حينها عميد بلدية بني وليد سالم نوير أن محمود الورفلي لا يمثل المدينة وسيجري القبض عليه حال دخوله.
وأكد أن الورفلي مجرم مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية ويجب تسليمه، منوها أن أهالي ورفلة لم ولن يكونوا وقودا في أي حرب بين أبناء الشعب الليبي.
وكانت محكمة بالولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرت في مايو، أوامر استدعاء بحق خليفة حفتر وصقر الجروشي وعارف النايض ومحمود الورفلي، بشأن دعوى قضائية تقدم بها مواطنون ليبيون ضدهم في الولايات المتحدة لارتكابهم جرائم حرب.
 

إقرأ ايضا