الشبكة العربية

الجمعة 20 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد إصابته بأزمة قلبية..

هبوط طائرة أمريكية ببنغازي.. وأنباء عن نقل حفتر إلى ألمانيا

حفتر
حققت عمليات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، تقدما كاسحا على مليشيات حفتر.
وقالت غرفة عمليات حكومة الوفاق إن قواتنا الباسلة بدأت في التقدم وتشن في هذه اللحظات هجوماً عنيفاً وكاسحاً على تمركزات مليشيات المتمرد حفتر في عدة محاور جنوب العاصمة طرابلس.
وبحسب ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي لعدد من النشطاء فقد تم دحر مليشيات حفتر في العديد من التمركزات الليبية.
من جانبه علق المحامي والسياسي الكويتي ناصر الدويلة على الأحداث في ليبيا قائلا : " قبيلة القذاذفة ترفض التعامل مع حفتر و تصفه أنه عميل للناتو و ترفض حضور اجتماع القبائل الذي دعى له حفتر".
وأضاف الدويلة أن هناك أنباء غير مؤكدة بإصابة حفتر بأزمة قلبية وقد يفسر هذا هبوط طائرة أمريكية في مطار بنغازي وإقلاعها نحو ألمانيا ناقلة معها ركاب مهمين، متسائلا : "  فهل أصيب حفتر و تم إخلاؤه أم يتم الآن إخلاء شخصيات مهمة من ليبيا هناك شيء حصل غير واضح".
وقد عاود الدويلة الحديث عن الوضع الميداني في ليبيا قائلا : " تصحيح مصنع الأسمنت لا يزال بيد حفتر ويتم التعامل معه بالمدفعية و الصواريخ الموجهة".
وأشار إلى أن ، قوات حكومة الوفاق في محور عين زارة تمكنت من السيطرة على مساكن عين زارة التي كانت تتخدها مليشيات المتمرد حفتر نقطة استطلاع لها".
وبحسب ما صرح به المركز الإعلامي لبركان الغضب، فإن التفافا ناجحا لقوات للواء أسـامة الـجويلي، مع قوات القائد الميداني عبدالله بادش الملقب بـ "الجن" التابعين للجيش الليبي، حيث سيطروا فيه على مصـنع الأسمنت بـسوق الخميس.
كما استهدف سلاح الجو الليبي يستهدف شاحنة لمليشيات حفتر على متنها عربة جراد.
 

إقرأ ايضا