الشبكة العربية

السبت 23 مارس 2019م - 16 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

"هاكرز" يختراق حسابات "ميركل" ومئات السياسيين الألمان

اختراق-حسابات-واتساب

ذكرت إذاعة وتلفزيون برلين-براندنبورج (أر بي بي)، الجمعة، أنه تمت قرصنة عدد هائل من البيانات التي تخص مئات السياسيين الألمان وتسريبها على موقع "تويتر".

وقالت الإذاعة (رسمية)، إنه "تم تسريب عدد هائل من البيانات الشخصية تخص على الأرجح مئات من الساسة الألمان على المستوى الاتحادي والولايات في ألمانيا".

وأضافت أنه تم رصد عملية القرصنة والتسريب، أمس الخميس، وشملت نشر بيانات شخصية، ووثائق لمئات السياسيين لأحزاب ألمانية كبرى، بينهم المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

وشملت عملية القرصنة، اختراق أرقام هواتف جوالة وعناوين وبيانات شخصية للغاية، مثل بطاقات هوية أو محادثات إلكترونية أو خطابات أو فواتير أو معلومات عن بطاقات ائتمانية.

وأوضحت الإذاعة أن عملية القرصنة طالت جميع الأحزاب الألمانية الكبرى، باستثناء "حزب البديل من أجل ألمانيا" المنتمي لليمين المتطرف.

وأضافت أن حسابًا على "تويتر" يعرف عن نفسه بتعبيرات مثل "البحث الأمني"، و"فنان"، و"تهكم، وسخرية" هو من سرب المعلومات على موقع التواصل الاجتماعي.

ولم تتضح مزيدًا من التفاصيل، كما لم يتم الكشف عن هوية منفذه أو دوافعه.

فيما قالت الإذاعة إن الأمر يشغل اهتمام قيادات الأحزاب وكتلها البرلمانية. ولم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من الأحزاب أو الساسة المعنيين.
 

إقرأ ايضا