الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

نيويورك تايمز: على ترامب الخروج من السباق الرئاسي والتنازل لـ"جو بايدن"

ترامب   بايدن
أثارت صحيفة "نيويورك تايمز" صخبا واسعا، في الأوساط السياسية الأمريكية وفي مجتمع النخبة الأمريكي، بعد أن طالبت باستبعاد الرئيس المريض دونالد ترامب من السباق الرئاسي بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله إلى المستشفى وسط تواتر تقارير تؤكد بأن حالته خطيرة، فيما توقع آخرون وفاته بسبب تقدمه في السن ووزنه الزائد. 

وكتب مراسلا الصحيفة بيتر بيكر وماغي هابرمان "أن الاختبار الإيجابي لترامب يلقي بقيادة في حالة من عدم اليقين وأن إصابته بالمرض تثير تساؤلات حول ما إذا كان يجب أن يظل على بطاقة الاقتراع على الإطلاق". 

وتعتبر نيويورك تايمز، أول منصة إعلامية تطالب صراحة بعدم إعادة انتخاب دونالد ترامب. وعلق مدير تحرير موقع "نيوز بوستر" قائلا إن الطريقة التي طرحت بها الصحيفة القصة توحي بأن ترامب يجب أن ينسحب من الانتخابات وبالتالي التنازل بشكل استباقي لصالح جو بايدن. 

وتعتبر صحيفة نيويورك تايمز أقدم صحيفة في أمريكا، تأسست عام 1851 وهي صحيفة ذات تأثير كبير على مستوى العالم، وفازت بجائزة بوليتز 125 مرة أكثر من أي صحيفة أخرى وتصنف الصحيفة رقم 17 على مستوى العالم من ناحية التداول ورقم 2 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. 
 

إقرأ ايضا