الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

نور : خالد صلاح بريء .. وأحذر من هذا الأمر

نور وصلاح
دافع المرشح الرئاسي السابق أيمن نور عن الاتهامات التي تلاحق الكاتب الصحفي " خالد صلاح"، والتي نشرها  علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، ثم قام بحذفها من حسابه الشخصي.
وكتب نور على حسابه في تويتر : " ما أسهل أن تكون منصفا لشخص تحترمه أو يستحق إنصافك له".
وأضاف : ما أصعب العكس.. خالد صلاح افتري وادعي علي كل الناس وخاض في الأعراض بهتانا وزورا  لكني لا أتوقع صحة الورقة التي يروج لها وأرفض الإطلاع عليه وأتمني-بل وأتوقع- ألا يكون هناك صلة لأي شخص يحترم اسمه ونفسه بهذه الورقة.
يذكر أن نشطاء كانوا قد تداولوا صورة لمحضر شرطة يكشف عن تعرض الصحفي خالد صلاح، وثيق الصلة بالأجهزة الأمنية للاغتصاب أثناء احتجازه أمام مرأى ومسمع جميع المحبوسين.
ووفق المحضر والمؤرخ بتاريخ 10 ديسمبر 2001، فإن صلاح تقدم بشكوى ضد النقيب إيهاب ناجي عبدالرحيم، لإجباره على خلع ملابسه بالكامل وتحريضه لأحد المحبوسين جنائيًا بالاعتداء على موكله جنسيًا.
وأظهر تقرير الطب الشرعي، وفق المحضر المشار إليه أن رئيس تحرير "اليوم السابع" تعرض للممارسة الجنسية من الخلف لعدة مرات، وفي فترات بعيدة ومتعددة، "وعن الممارسة الأخيرة فقد ثبت عدم وجود أي آثار للمقاومة مما يجزم بأن الممارسة قد تمت برضاء كامل بين الطرفين".
وقد بدأت نيابة أمن الدولة التحقيق فى بلاغ ضد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بتهمة الإساءة للدولة والتحريض ضدها لكثرة تدويناته، وذلك بعد إحالة البلاغ من النائب العام المستشار نبيل صادق للنيابة.

وقال المحامي سمير صبرى، مقدم البلاغ أن النائب العام قرر تحويل البلاغ إلى نيابة أمن الدولة لبدء التحقيق فيه، متهماً علاء مبارك، يتعمد الإساءة للدولة المصرية، وإحداث فتنة داخل المجتمع المصرى، مطالبًا التحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.
وجاء البلاغ، أن نجل مبارك، أدين في العديد من القضايا من بعد ثورة 25 يناير 2011، وارتبط اسمه بالعديد من الجرائم التي ارتكبها إبان حكم والده، ولكنه لم يتعظ من ذلك.
وأضاف مقدم البلاغ، أن “علاء” يكتب الكثير من التدوينات على موقع التدوينات عبر حسابه على موقع “تويتر” يهاجم خلالها الدولة بشتى الطرق، فيقوم بمهاجمة مسئول بالحكومة المصرية، ويسخر من المنظومة الرياضية، ويحاول تشويه قرارات الحكومة، وأصبح مادة خصبة يحتفي به إعلام جماعة الإخوان الإرهابية.
 

إقرأ ايضا