الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ننشر رسالة وزير الخارجية الإيراني بعد استقالته رسميًا

07uzM
توجه وزير الخارجية الإيراني المستقيل جواد ظريف، الثلاثاء برسالة غداة إعلانه استقالته عبر حسابه على "انستجرام"، معربًا عن أمله في أن تكون استقالته من منصبه "تنبيها لعودة" الخارجية الإيرانية إلى مكانتها القانونية.

ودعا ظريف في رسالة إلى زملائه، موظفي الخارجية الإيرانية إلى عدم اتباع مساره في الاستقالة من الوزارة.

وقال إن "تأكيدي لجميع إخوتي وأخواتي الاعزاء في وزارة الخارجية وممثلياتها هو أن يتابعوا مسؤولياتهم في الدفاع عن البلاد بقوة وصلابة وأن يجتنبوا بشدة مثل هذه الإجراءات".

وأضاف أن "قيامي بالخدمة إلى جانبكم كان موضع اعتزاز وفخر لي". وتابع: "أتمنى أن تكون استقالتي تنبيهاً لعودة وزارة الخارجية إلى موقعها القانوني في العلاقات الخارجية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

كان ظريف أعلن استقالته من منصب وزير خارجية إيران، الذي يشغله منذ عام 2013، عبر حسابه على "إنستجرام"، مساء الإثنين، قائلا: "أنا ممتن للشعب الإيراني العزيز الشجاع والسلطات المحترمة، على مدار الـ67 شهرًا الماضيين، وأعتذر بشدة لعدم قدرتي على مواصلة خدمتي وعلى كل أوجه القصور خلال فترة الخدمة".

ولم يقبل الرئيس الإيراني حسن روحاني الاستقالة حتى اللحظة.

لكنه قال اليوم إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف يقف في طليعة المعركة ضد الولايات المتحدة.

ووجه الرئيس الإيراني الشكر لظريف ولوزير النفط بيجن زنغنة ولمحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي على دورهم في مواجهة الولايات المتحدة.
 

إقرأ ايضا