الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

صحيفة جزائرية:

نقل بوتفليقة سرا للعلاج بمستشفى “غرونوبل” الفرنسي

بوتفليقة
قالت صحفية “لوماتان دالجيري” الجزائرية، اليوم الإثنين، إن طائرة رئاسية نقلت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى العلاج في مستشفى “غرونوبل” الفرنسي، بعد وعكية صحية مفاجئة.
وذكرت صحفية المملوكة للمعارض محمد بن شيكو، والناطقة بالفرنسية، أن الرئيس الجزائري غائب عن البلاد منذ يوم الجمعة الأخيرة، مشيرةً إلى أن “وضعه الصحي الحالي ما زال حرجًا”.
وذكرت الصحيفة الموقوفة عن الصدور منذ سنوات، على موقعها الإلكتروني، أن ذلك تزامن مع إعلان القصر الرئاسي قرار “استدعاء هيئة الناخبين”، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل/نيسان المقبل.
وتساءلت الصحيفة عن هذه المصادفة التي تزامنت مع الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية، لافتةً إلى أن ذلك يؤكد المتاعب الصحية التي يواجهها الرئيس بوتفليقة، منذ إصابته بنوبة إقفارية مفاجئة في نيسان/أبريل 2013.
ويحتدم الجدل حول خلافة الرئيس بوتفليقة في انتخابات الرئاسة الجزائرية التي لم تتضح بعدُ معالم المرشحين لها، بينما يرفض الرئيس بوتفليقة إعلان نيته الترشح للمرة الخامسة، مع أنه يملك الوقت لذلك (3 أشهر) أو الامتناع عن التجديد والانسحاب من السلطة بطريقة ديمقراطية، وسط انقسام حاد لدى الطبقة السياسية.
وفي مارس/آذار المقبل، يحتفل بوتفليقة بعيد ميلاده الـ82، ورغم أنه يواجه متاعب صحية منذ أعوام، إلا أن أحزاب الموالاة تؤكد قدرته على الاستمرار في قيادة الدولة وتسيير الشأن العام، بينما ترفض المعارضة مبررات السلطة، وتدعو الرئيس إلى التنحّي.
 

إقرأ ايضا