الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

نصر الله : دمعت عيناي عند عناق بشار للإمام " خامنئي"

خامنئي- بشار
أعرب حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني عن سعادته بالزيارة السرية والسريعة التي قام بها بشار الأسد الى طهران، والتقي فيها علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني.
وأضاف نصرالله أنه حينما رأى مشهد مصافحة بشار والمرشد الأعلى للثورة الايرانية  علي خامنئي أن "عيناي دمعت عندما رأيت صورة الإمام القائد مع الرئيس بشار الأسد".
وتطرق  نصر الله أيضا إلى مسائل دينية،  وذلك خلال لقاء داخلي وخاص عقد مع الهيئات النسائية في حزب الله بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء.
ولم يتناول نصرالله السياسة خلال اللقاء الذي عقد أمس إلا من باب الأساسيات لكونه وضع مشاركته ضمن قالب ديني بحت.
كما لم يخض بتفاصيل حول اللقاء لكنه استعرض أمام الحاضرين بعض النماذج مع محاولات حصار حزب الله من خلال فرض العقوبات عليه، قائلا : "إن العنوان الأول للمعركة القائمة هو الإفقار والتجويع والحصار المالي للضغط على بيئة المقاومة".
وأضاف: أن الغاية هي إضعافنا وكله بنية السيطرة علينا..وأنه يجب أن يكون لدينا إرادة تحدي"، بحسب قوله.
يأتي هذا عقب زيارة بشار لطهران في زيارة سريعة ومفاجئة أمس الأول، والتي التقى فيها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية " علي خامنئي".
وقام بشار أثناء زيارته إلى إيران بتقديم كامل الشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعبا على كل ما قدمته لنظامه خلال سنوات الحرب.
كما هنأ المرشد الأعلى علي خامنئي وكافة الشعب الإيراني الصديق بالنسبة لنظامه، بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في البلاد.
وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال الزيارة أن هذه الانتصارات وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة، ما يستوجب المزيد من الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة كرد فعل على فشلهم.
 

إقرأ ايضا