الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

"نداء تونس" يرشح قائد السبسي "92عاما" لولاية ثانية

السبسي
أعلنت حركة “نداء تونس”، اليوم الإثنين، أنّ مؤسّسها رئيس البلاد الباجي قائد السبسي، سيكون “المرشّح الأوّل”، في السباق الرئاسي المرتقب، إذا رغب بالترشح.
وقال القيادي في حركة “نداء تونس”، سفيان طوبال، في تصريح صحفي لإذاعة “شمس أف أم” المحلية، إن حزبه سيشارك في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، و إنّه سيُعلن عن مرشحه للرئاسيات خلال المؤتمر المقبل للحزب، موضّحًا أن المرشح “يختاره أعضاء نداء تونس وقواعده”.
وشدّد طوبال، على أن “مؤسّس الحزب، الباجي قايد السبسي (92 عامًا) له الأولوية، إذا عبر عن نيته بالترشح للانتخابات الرئاسية”.
والباجي قايد السبسي أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي من مواليد (سيدي بوسعيد، 29 نوفمبر 1926) وهو سياسي و محامي تونسي. هو رئيس حزب نداء تونس. تقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التونسية. وترشح لانتخابات الرئاسية في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وانتخب بنسبة 55.68% رئيساً سادساً للبلاد متفوقا على نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي الذي حصل على نسبه 44.32% تسلم مهام منصبة رسمياً في الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2014 ميلادية.
 

إقرأ ايضا