الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

نجيب ساويرس يهدد بالانتحار «على الهواء» في حالة مد حظر التجوال

1582030726_540_890823_1x1



هدد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس ، بإقدامه على الانتحار إذا أصدرت الحكومة قرارًا جديدًا بمد فترة حظر التجوال بسبب فيروس كورونا المستجد، محذرًا من كوارث اقتصادية قادمة.
وقال "ساويرس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «القاهرة الآن» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، «: في حد في الظروف دي هيفكر في مصلحته ولا فلوسه، احنا بنفكر في اقتصاد الدولة ولو كل الناس مرحتش شغلها مش هنلاقي ناكل.. الأسبوع المقبل سنرى دماء اقتصادية في مصر بسبب توقف عجلة الإنتاج وحظر التجوال“، متوقعا انهيارا كبيرا لبعض الأسهم للشركات وستنخفض بنسبة 10%».
وتابع رجل الأعمال المصري بالقول :«إذا مدوا حظر التجوال أنا شخصيا هنتحر.. أنا شخصيا هنتحر لو متمش إلغاء حظر التجوال».
وأضاف أنه في حال استمرار قرار حظر التجوال سيكون هناك دمار وانهيار كامل للاقتصاد، مشددا على ضرورة إرجاع العمل تدريجيًا بعد انتهاء أسبوعي الحظر.
وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قرارًا بفرض حظر التجوال في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين حتى 15/4/2020، من الساعة السابعة مساءً وحتي السادسة صباحًا، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قررت الحكومة استمرار تخفيض عدد العاملين في القطاع العام والخاص، وغلق المحلات والمطاعم يومي الجمعة والسبت بشكل كامل، ومنع التجمعات وإغلاق قاعات المناسبات والأندية والمقاهي.

 

إقرأ ايضا