الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

نجل العودة يكشف تفاصيل جلسة والده السرية بالمحكمة

سلمان العودة

كشف عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل " سلمان العودة"، تفاصيل محاكمة والده السرية اليوم.
وكتب العودة على حسابه في تويتر : "اليوم انعقدت جلسة سرية في محاكمة الوالد الشيخ سلمان العودة ، والتي لم يُحضِروا الوالد لها هذه المرة".
 وأضاف أن قد النائب العام أكّد فيها طلبه السابق بالقتل تعزيراً للوالد بتهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على تويتر ونشاطه العلمي والثقافي.. أسأل الله له الفرج ولكل المعتقلين والمعتقلات تعسفياً".
يذكر أن الحكومة السعودية  كانت قد أجلت محاكمة والده للمرة الثالثة دون تفسير واستمر إبقاؤه في السجن.
وأشار نجل الداعية السعودي إلى تعرض عائلته لمضايقات مستمرة منذ اعتقال والده،  حيث تمنع 17 فردا من أسرة العودة من السفر، بمن فيهم الأطفال.
 كما تم تفتيش منزل الأسرة ومكتبة عبدالله الشخصية دون مذكرة. بالإضافة إلى القبض على عمه بعد تغريدة عن الحادث، كما تم تجميد أموال عبدالله دون مبرر.
وأوضح العودة أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي هدم أسطورة ولي العهد الإصلاحي الذي يدير السعودية،  لكن العالم بحاجة إلى رفع صوته لدعم السعوديين الذين يكافحون بالفعل من أجل الإصلاح مثل سلمان العودة الذي يطالب المدعي العام السعودي بإعدامه.
وكان العودة قد أكد في إحدى مقالاته التي نشرتها نيو يورك تايمز أن السعودية تسكت أصوات الاعتدال التي حاربت تاريخيا التطرف"، موضحا أنه على الرغم من مزاعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومساعديه فإن السعودية لم تتخل عن المؤسسات الدينية المتشددة، وعوضا عن ذلك، تقوم بإسكات أصوات الاعتدال التي حاربت التطرف .
وأوضح أن والده سلمان العودة (61 عامًا)، من بين العديد من النشطاء السعوديين والعلماء والمفكرين الذين سعوا للإصلاح ومعارضة قوى التطرف والاستبداد، إلا أنه تم اعتقالهم ومنهم من يواجه عقوبة الإعدام.
وحول ما يواجهه والده في سجون السعودية، ذكر عبد الله أنه بعد اعتقال والده في سبتمبر 2017 ظل محتجزًا في حبس انفرادي في سجن الذهبان في مدينة جدة، بعد تقييده لأشهر داخل الزنزانة، لافتا إلى أنه تم حرمانه من النوم، والمساعدة الطبية، كما تم استجوابه ليلا ونهارا، وتجاهل حالته الصحية المتدهورة.

 

 

إقرأ ايضا