الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

نجل البوطي: قانون قيصر هو صحيفة قريش التي فرضتها على النبي في الحصار

نجل البوطي

في تشبيه غريب، وصف توفيق محمد سعيد رمضان البوطي خطيب الجامع الأموي بدمشق قانون قيصر، بأنه مثل صحيفة قريش الظالمة، التي فرضتها على النبي والمسلمين أثناء حصارهم في شعب أبي طالب بعد بعثته بسبع سنوات.
وأضاف البوطي في خطبة أمس الجمعة: " ما أشبه اليوم بالأمس.. قانون الظلم والعدوان الذي تصدره أمريكا.. تريد منا أن ننحني أو ننهزم".
وطالب البوطي بالصبر والصمود  قائلا : " نحن منتصرون وإن الفرج مع الكرب".
وعن المعارضة السورية قال البوطي :" أؤلئك الذين ابتلينا بهم من أبناء أمتنا والذين صفقوا للعدو.. إذا قارناهم بمشركي قريش، هم أحط من أؤلئك، بل لا أقارن بين إنسان لديه شهامة، وإنسان لديه دناءة الخيانة و يصفق للعدو".
يذكر أن خطبة الجمعة  في الجامع الأموي تحوّلت فيه منذ سنوات، لتكون سياسية، بحيث تتطابق مع رواية النظام لكل ما يجري في سوريا.
وكانت عقوبات قانون قيصر قد دخلت  حيز التنفيذ، الأربعاء الماضي، حيث شملت شخصيات من النظام، على رأسهم بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر، وشركات عديدة يملكها متنفذون يدعمون الأسد، بالإضافة إلى عدة كيانات أخرى.
وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا، الأربعاء الماضي قالت فيه إنها أدرجت 39 شخصاً وكياناً على قائمة العقوبات التي يشملها قانون قيصر، منوهة أن واشنطن، ستفرض المزيد من العقوبات خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.
، على أفراد وكيانات يدعمون نظام الأسد.
ومن المعروف أن توفيق البوطي، يعرف بولائه الشديد لنظام بشار الأسد،  حيث ورث عن والده الخطابة بالتناوب، في الجامع الأموي.

 

إقرأ ايضا