الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

نتنياهو يوجه الشكر لـ 3 دول عربية دعمت تطبيع الإمارات مع إسرائيل

بن زايد

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة شكر إلى ثلاث دول عربية دعمت الإمارات في تطبيعها مع الكيان الصهيوني.
وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في تويتر : " أشكر الرئيس المصري السيسي والحكومتين العمانية والبحرينية على دعم اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات التي توسع دائرة السلام وتعود بالفائدة على المنطقة بأسرها.
وكان السيسي قد كتب بعد إعلان البيان الثلاثي بشان التطبيع بين الإمارات وإسرائيل على حسابه الرسمي في تويتر :" تابعت باهتمام و تقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق علي إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط ".
وأضاف أنني أثمن جهود القائمين علي هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا.
كما أعلنت سلطنة عمان تأييدها لقرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل.
وكان ناطق رسمي باسم وزارة الخارجية العمانية قد أعلن عن تأييد السلطنة قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن العلاقات مع إسرائيل في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.
وجاء تأييد سلطنة عمان لقرار الإمارات، بعد ترحيب دولة البحرين بقرار الإمارات في التوصل لاتفاق مع إسرائيل بوقف ضم أراض فلسطينية.
وقالت البحرين إن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يعزز من فرص التوصل للسلام، مضيفة أنها تتطلع لمزيد من الجهد للتوصل لحل عادل وشامل للفلسطينيين.

 

إقرأ ايضا