الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

نتنياهو: قرار ترامب بفرض العقوابات على إيران أنقذنا من هذا الخطر

نتنياهو
رحب رئيس الوزراء الإسرؤائيلي بنيامين نتنياهو بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات على إيران.
وكتب نتنياهو على حسابه في تويتر: " أرحب بقيام الرئيس ترامب بفرض عقوبات جديدة وصارمة للغاية على هذا النظام.. ينبغي أن أقول إنه تم القيام بذلك في وقت قريب من القرار الإيراني بتسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم.
ودعا نتنياهو كلا من  بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى الانضمام إلى الجهود الأمريكية قائلا:"  ينبغي أن تلك الدول ستذهب إلى مجلس الأمن حيث يجب تفعيل العقوبات التي تم اعتمادها هناك وقتها، منوها أود أن أقول مرة أخرى - إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية".
وأضاف أنني قلت في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية: "إيران لا تقمع شعبها وتركز ممارسة الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط فحسب، بل هي تسببت أيضا في مقتل ١٧٦ شخصا ثم أخفت ذلك وكذبت للمجتمع الدولي.
وكان نتنياهو قد علق أيضا على مقتل قاسم سليماني بالقول : " كان قاسم سليماني مسؤولا عن قتل عدد لا يحصى من الأبرياء.. إنه أدى إلى زعزعة الاستقرار في دول كثيرة.. إنه زرع على مدار عشرات السنين الخوف والبؤس والحزن وخطط لتنفيذ أشياء أسوأ بكثير".
ووجه رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا : أهنئ الرئيس ترامب على عمله السريع والشجاع والحازم ضد كبير الإرهابيين هذا الذي كان المخطط والمحرك وراء الإرهاب الإيراني في كل أنحاء الشرق الأوسط والعالم.
وأضاف أن ما قلته هنا على الملأ وما قلته خلال الأيام الأخيرة - هذا ما يعتقده زعماء كثيرون في الشرق الأوسط.
 

إقرأ ايضا