الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

نتنياهو: اندلاع حرب مع محور فيه تركيا يعنى " نهاية إسرائيل"

أردوغان
كشف الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي في لسلسلة تدوينات عن تخوف إسرائيل من أي اتفاق أو محور تشارك فيه تركيا.
وكتب النعامي ناقلا عن الصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت أنه التقى نتنياهو بعد هزيمته في انتخابات 1999 على العشاء في أحد مطاعم تل أبيب، حيث فاجأه  قائلا : "  إن اندلاع حرب مع محور تكون تركيا جزءا منه يعني نهاية إسرائيل".
وأضاف النعامي أن الصهاينة يقدرون ويخافون أصحاب المشاريع فقط، وهذا يفسر  قلق الصهاينة من الاتفاق التركي الليبي وعمق ارتهانهم بنظام السيسي.
وأوضح أن الجنرالان الصهيونيان عموس جلعاد وعوزي ديان قالا : " إن كابوس الرعب الذي سيطر على إسرائيل بعد اندلاع ثورة 25 يناير أن تمهد لتحالف تركي مصري، حيث إن هذا التطور كان سينسف بيئة إسرائيل الإستراتيجية من الأساس".
وعن سياسة نتنياهو وتربيطاته الدولية يقول النعامي إن تنياهو صرح لإذاعة الجيش الصهيوني قائلا: أعمل على تجنيد دعم أمريكي  لضم "غور الأردن" وجميع المستوطنات في الضفة الغربية تماما كما أقنعت ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".
وعن علاقته مع الإنجيليين في أمريكا يقول : نتنياهو لم يوجه التهنئة في أعياد الميلاد إلا للتيار الإنجيلي، منوها أن هذا التيار الداعم الرئيس لسياسات اليمين الصهيوني وممول حركات الهيكل التي تطالب بتدمير الأقصى وتدشين الهيكل على أنقاضه.
وأشار النعامي إلى أن بعض حكام العرب حرص مؤخرا على تكثيف اللقاءات مع ممثلي هذا التيار لضمان الوصول الى قلب ترامب.
 

إقرأ ايضا