الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

نبوءة مرعبة من وزير خارجية "عمان" عما سيحدث بالخليج: حرب كارثية

يوسف بن علوي
تنبأ وزير خارجية البحرين يوسف بن علوي بحدوث حرب كبرى في الخليج خلال الفترة المقبلة ، محذرا من تأثيرات هذه الحرب حال حدوثها.

وقال "بن علوي" في حديث مع مجلة "المجلة": "استمعت إلى وجهة نظر الإيرانيين حول الأزمة المشتعلة بين واشنطن وطهران، وهم لا يريدون الدخول في حرب... وأعتقد أن الطرفين لديهم الوعي الكافي لمدى خطورة اندلاع حرب سوف تضر العالم بأسره، ويدركان تمامًا خطورة الانزلاق أكثر من هذا الحد... وسلطنة عمان تقوم بجهد لوقف مخاطر اندلاع حرب ستكون كارثية وآمل ألا تقع".

وأضاف: "الأزمة الآن في قمتها ولن يقبل أحد بتنازلات إلا مع جهد دولي مكثف تشارك سلطنة عمان فيه. لأن الحرب إذا اشتدت لن يستطيع أحد أن يوقفها... ستكون حربًا ضروسًا، وبالتالي قد تحدث كوارث، والنفط سوف يرتفع سعره بشكل قد يكون غير مسبوق... إذن كل هذه الأشياء لا بد أن توضع في الحسبان وتدرس جيدًا قبل الإقدام على حرب قد تجلب مصائب للمنطقة... وإن شاء الله لن يكون...
نطالب بتكثيف الجهود الدولية لمنع اشتعال الحرب في الخليج وجهود السلطنة وحدها لا تكفي".

وتابع: "وبوجود تلك الجهود الأممية والدولية سوف تهدأ التهديدات المتبادلة من الجانبين الأمريكي والإيراني بشن الحرب في تصوري. ثم بعد ذلك يمكننا التفاوض حول التفاصيل وتسوية الخلافات وتسويقها.
 

إقرأ ايضا