الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

ناصر الدويلة لـ" الملك سلمان": اقتل هذا الشخص فهو خطر على الأمن الوطني

FB_IMG_15617510558026115-1


وجه المحامي الكويتي ناصر الدويلة عضو مجلس المة السابق، دعوة عاجلة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أجل الحفاظ على المن الوطني للمملكة.
وشدد "الدويلة" على ضرورة القضاء على "الحوثي" في اليمن لأنه خطر على الأمن الوطني السعودي، وقال في تغريدات على حسابه عبر "تويتر" :" الاحداث في اليمن تعود لما نقوله منذ بداية الازمة يجب اعطاء قوات الشرعية الفرصه و الامداد لتصفية الحوثي و تصفية قوات العيدروس و بن بريك التي لا تعمل وفق منظور وطني خالص بل تنفذ اجندات غيرها وقوات الشرعية التي صمدت طوال هذه الحرب بدون رواتب وبدون امداد وبدون اسناد هؤلاء هم الوطنيون".
وتابع "الدويلة" :" حسنا فعلت السعودية حينما فرضت على الحليف الالتزام بالاساس الذي قام من اجله التحالف و يجب على الرئاسه اليمنيه الآن السيطرة التامه على عدن و على البنك المركزي و على تصدير النفط والغاز و توظيف عائداتها لانقاذ اطفال اليمن و شعبه من مآسي الحرب و صرف الرواتب بانتظام والسيطر على المنافذ".
وأضاف ": ليس كل قوات بن بريك خونه فبعضهم شباب الجأتهم الفاقه و الجوع للعمل ضمن قوات بن بريك رغم عدم قناعتهم و على الشرعية استيعاب من يرغب بالانضمام للجيش الوطني ممن لم يرتكب جرائم حرب و تعزيز وحدة اليمن التي ينادي ضاحي خلفان و الحبتور بانفصال الاقاليم اليمنيه عن الوطن الام".
ووجه كلامه للملك سلمان وحكومته قائلًا :" ندعو حكومة خادم الحرمين الشريفين لاعادة تقييم الاستراتيجيه و السياسات في اليمن فوجود الحوثي بهذه القوة يجعل الامن الوطني السعودي مهدد بشكل كبير و لا يمكن الانتصار بالطيران كما يظن البعض ولا يمكن دفع قوات بريه سعوديه في كل مكان لذلك نصيحتي من اول يوم دعم الجيش اليمني وهو سينتصر".
واستطرد بالقول :" الحرب في اليمن طالت وستطول و هي كل يوم تتطور ويحقق الحوثي تقدم نوعي وهو اليوم بيده المبادرة التكتيكيه لذلك يجب تعزيز الشرعية و البحث عن حل سلمي للحرب فما نراه ليس عمل محترفين ولا ادارة صحيحه للعمليات وعلينا الاستماع للناصحين الصادقين والابتعاد عن الجهلة فصديقك من صدقك لا من صدقك".
وأكد أنه :" على الرئيس هادي ونائب الرئيس تعزيز الوحدة الوطنيه اليمنيه والقبض على عصابات المرتزقه التي تنفذ الاغتيالات في ابناء اليمن وقواه الوطنيه وان يبادروا فورا باخذ زمام المبادرة و البدء في حوار وطني في الكويت مع جميع مكونات المجتمع اليمني للحل السلمي او لتوحيد الجهود والقضاء على التمرد".

 

إقرأ ايضا