الشبكة العربية

الجمعة 24 يناير 2020م - 29 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

ناشط قبطي في نداء للأقباط: قفوا مع الحق قبل أن تتحولوا لـ " ضحية"

أقباط مصر
وجه الناشط القبطي كمال سدرة نداء لأقباط مصر بضرورة الوقوف مع الحق ودولة القانون قبل أن يتحولوا إلى ضحية بسبب انتهاك الصمت على انتهاك العدل ودولة القانون.
وكتب سدرة على حسابه في فيسبوك :" نداء إلي الإخوة الأقباط القابعين في مصر المحروسة وباقي ربوع المسكونة.. اللي بيحصل مع رامي كامل والكثير منكم شجبه وانتقده ولام السلطة وأجهزتها الأمنية المجرمة مشكوراً بعشرات البوستات، سواء طريقة القبض عليه أو رفض حضور محامين معه أو حبسه أو التهم المطاطة".
وأضاف الناشط القبطي : بيحصل وحصل وهيحصل مع الآلاف وزود عليهم طرق أبشع من الخطف والإخفاء والتعذيب والحبس الاحتياطي لسنين وسنين دون محاكمة وحسرة وموت أهاليهم مئات المرات كل يوم حزناً علي فلذات أكبادهم، وانتم -طبعاً مش بالتعميم- كنتم ودن من طين وودن من عجين.
وتابع قائلا :  والأخطر أن كثيرا  منكم برر ودافع عن جرائم السلطة ده، وسوق رواياتها الكاذبة بحق هؤلاء المظلومين سواء بالتخوين أو التشهير أو الطعن في الشرف.
وناشد الأقباط بالقول : أتمني أن تفتح أعينكم وتقفوا مع الحق والعدل ودولة القانون، سواء الضحية قبطي أو لا، فالحق والعدل والقانون هو اللي هيبني دولة محترمة تراعي حقوق المواطنة، لكن الظلم والفساد بيبني غابة والدور بيجي علي الكل".
كما أكد في حديثه : " عايز مصر تبقي أد الدنيا وقبيلتك وأهلك وعشيرتك تبقي في سلام وأمان، انصر الحق والعدل ودولة القانون، بلاش تبقي شخشيخة في أيد السلطة ولجانها الإليكترونية تلعب بيك وبعقلك ومشاعرك وضميرك أو لجان اليكترونية تانية، خليك منتمي للحق والعدل سواء مع قبيلتك أو لا".
 

إقرأ ايضا