الشبكة العربية

الأحد 12 يوليه 2020م - 21 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

ناشط سعودي: المسلمون مستعدون لدفع 100 مليون دولار للإفراج عن سلمان العودة

العودة

اقترح معارض سعودي بارز، مقيم في كندا، على السلطات السعودية، ما وصفه بـ"الاستثمار في المعتقلين" وذلك بإطلاق سراحهم مقابل "فدية مالية" .
وقال الناشط والمدون السعودي الشهير عمر بن عبد العزيز، إن لديه 10 من عائلته اعتقلوا ، وإنه يعرض على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان 2 مليون دولار مقابل الإفراج عن كل معتقل واحد منهم، أي ما يعادل 20 مليون دولار نظير إطلاق سراح أفراد عائلته العشرة.
وقال في مقطع فيديو نشره على موقع يوتيوب " أن مصادر تتحدث عن وجود 30 ألف معتقل في سجون محمد بن سلمان، ولو جربنا قصة الفدية فهي ستؤمن له دخلا أكثر من مشروع نيوم".
وأضاف " الأمة الإسلامية تستطيع أن تدفع 100 مليون دولار لإطلاق سراج الشيخ سلمان العودة، كما يمكن أن تدفع المؤسسات الدولية 20 مليون دولار لإطلاق سراج لجين الهذلول، وغيرهم من رجال الدين والنشطاء السياسيين السعوديين المعروفين. بهذا ستستفيد الدولة ماليا لأن الوضع الاقتصادي صعب، وترتاح أيضا من دعوات عائلات المعتقلين، وأيضا تحسن صورتها أمام الإعلام العربي والدولي".
وابن عبد العزيز، هو صديق مقرب للصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل بوحشية في سفارة بلاده باسطنبول، وقد اخترق هاتفه الخاص، وتلقى تهديدا بالتصفية حال لم يتوقف عن الظهور الإعلامي وانتقاد النظام السعودي، فيما اعتقلت السلطات الأمنية السعودية عشرة من أشقائه أصدقائه، للضغط عليه وحمله على التخلي عن مناهضته لنظام حكم ولي العهد محمد بن سلمان.  

 

 

إقرأ ايضا