الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

ناجح إبراهيم: لم أذكر " عمر عبد الرحمن " في مقالي لأنه عدو لمصر

عمر عبد الرحمن

قال الدكتور ناجح إبراهيم المفكر الإسلامي والقيادي السابق في الجماعة الإسلامية إنني تعمدت عدم ذكر الأب الروحي للجماعة الإسلامية عمر عبد الرحمن، والدكتور يوسف القرضاوي الرئيس السابق لاتحاد علماء المسلمين في مقاله الذي كتبه عن الأزهر ودوره  في حماية الشريعة بالرغم من استهدافه.
وقام إبراهيم بالرد على أحد متابعيه الذي وجّه له عتابا، بسبب عدم ذكر " عبد الرحمن" ، و " القرضاوي"، ضمن علماء الأزهر الين نافحوا عن اشلريعة بعلمهم ونضالهم، حيث أكد إبراهيم أنه لو قام بذلك لمنع مقاله من النشر لأنهما – عبد الرحمن والقرضاوي- عدوان للحومة المصرية.
وأضاف إبراهيم أنني لو ذكرت الاثنين هؤلاء بالذات لمنع المقال من النشر.
جاء هذا في رده على أحد متابعيه الذي وجه له عتابا بالقول :  " كنت أود وأنا أحمل لك والله يعلم أنى أحمل لك كل مودة أن تذكر من بين ما ذكرت شيخك وشيخنا الدكتور عمر عبد الرحمن الذى ظل يصدع بالحق حتى قضى نحبه،وكذلك الدكتور يوسف القرضاوى الذى أثرى المكتبة الإسلامية بالمؤلفات وخاصة التى تفند فكر هؤلاء الذين يهاجمون الأزهر والإسلام..أرجو أن ترد علىّ حتى لا أشعر أنك تهملنى".
وكان إبراهيم قد كتب مقالا عن الأزهر بعنوان " الأزهر.. الشجرة التي يرمونها بالحجارة"، والذي ععد فيه مآثر الأزهر الشريف كجامعة خرجت العديد من العلماء على مستوى العالم العربي والإسلامي، منهم من وصل إلى منصب الرئاسة في بلاده، ومنهم من كان شاعرا عظيما، كالشاعر السوداني محمد أحمد الفيتوري.



 

إقرأ ايضا