الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

نائب أردوغان: من قتل خاشقجي علي أراضينا سيدفع الثمن


نائب أردوغان: من قتل خاشقجي علي أراضينا سيدفع الثمن

نفي فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تستر  بلاده علي المعلومات التي تملكها بخصوص جريمة مقتل خاشقجي لأنها أصبحت قضية دولية، وعلى السعودية الكشف عن مصير الجثة.
وأضاف أن تركيا المزيد من المعلومات حول هذه القضية، وأنه لا داعي للتخمينات والتكهنات، فالجريمة وقعت علي أرض تركيا، ولذلك يجب علينا كشف كل أبعاد هذه الجريمة.
وأكد في تصريحات للأناضول أنه يجب الكشف عن مكان الجثة، ومن الذي أعطى الأمر بارتكاب هذه الجريمة على أرضنا؟ نحن نبحث عن الإجابة، وقد وجهنا رسالة بأن من يرتكب جريمة كهذه داخل أراضينا سيدفع الثمن أيا كان.
وطالب أقطاي الجانب السعودي بالكشف عن مكان الجثة، فالسعودية اعترفت بوجود جريمة، حتي أنهم جلبوا معهم شخصا شبيها للشخص الذي أرادوا قتله، مضيفا أن الفريق الذي جاء لقتل خاشقجي، فريق متخصص في كثير من المجالات، فيه خبراء من التشريح والعسكر، وتقطيع الجسد.
وأكد أن المدعي العام التركي أكد أن خاشقجي قتل مباشرة، عقب دخوله قنصلية بلاده باسطنبول، ثم قطع جسده، وأذيبت جثته عبر" الأسيد"، كل ذلك يجب كشفه، وتركيا تطلب إجابات حول الجثة، حتي تسير التحقيقات بشكل صحيح.
 يذكر أن ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي في آخر تصريحاته عن مقتل خاشقجي قال إن الفريق الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول قطع جثته بهدف إذابتها حتى يسهل التخلص منها، وأنه تم التخلص من الجثة بتقطيعها وإذابتها، منوها أن أحدث معلومات لدينا أن السبب في أنهم مزقوا جثته هو إذابتها بسهولة أكثر.

شاهد:

 

إقرأ ايضا