الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

نائبة : " إن كنتم نسيتوا اللي جرا".. تنشر صورها من القاهرة


نائبة " إن كنتم نسيتوا اللي جرا".. تنشر  صورها من القاهرة

نشرت النائبة الكويتية صفاء الهاشم صورة لها من القاهرة، رغم تصريحاتها المسيئة التي أطلقتها ضد المصريين في نوفمبر الماضي.
وأعربت الهاشم عن إعجابها بالمتحف المصري، بنشر قصتها على حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، قائلة: "في قلب المتحف المصري بالقاهرة.. جمال عجيب".
وتسببت الهاشم في أزمة كبرى، بعدما وجهت إهانة لـ" نبيلة مكرم عبيد" وزيرة الهجرة المصرية ، بعد جريمة التعدي على مصري بالكويت، مشيرة في جلسة بالبرلمان، إلى أن الكويت تؤوي آلاف المصريين على حساب العمالة الكويتية.
 وكان المحامي المصري سمير صبري قد أقام دعوى قضائية، لإصدار قرار بإدراج النائبة الكويتية صفاء الهاشم على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية، وذلك في أعقاب تصريحاتها التي وصفت على نطاق واسع بأنها تمثل "إساءة للمصريين"، وذلك ردًا على تصريحات لوزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم عبيد حول الاعتداء بالضرب على مواطنة مصرية بالكويت.

وقال المحامي سمير صبري في دعواه المرفوعة أمام محكمة القضاء الإداري (الذي يبت في القرارات المتعلقة بالدولة)، ضد وزير الداخلية بصفته، إن "ما فعلته النائبة الكويتية سابقة لا يقدم عليها إلا أعداء الأوطان الحاقدين الجاحدين الكارهين، بعد أن تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة "مزعجة" تجاه وزير الهجرة والمصريين في الخارج".
وأضاف أن "مصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي"، متهما النائبة الكويتية بمحاولة "إثارة الفتنة بين مصر والكويت".
وقد استنكر صبري في تصريحات صحفية زيارة الهاشم للقاهرة قائلا : " إنه لا يدري من المسؤول عن السماح للنائبة الكويتية صفاء الهاشم بدخول مصر، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية كافة ضدها، مؤكدا أنه يجب ترحيلها فورا وفقا للقانون، وعلى أساس احترام الشعب المصري وحقه، بعد الإساءات التي وجهتها النائبة الكويتية إلى المصريين والحكومة المصرية خلال الفترة الماضية وفي جلسة بث مباشر".
وأوضح أن النائبة الكويتية من الممكن أنها استغلت علاقتها الدبلوماسية، لتقوم بالدخول إلى مصر، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة وأعياد الميلاد، وهو الأمر الذي ما كان يجب أن يتم السماح به، بعد البلاغات وقرارات منع  دخولها مصر.
وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود فعل غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين، بعد نشر مقطع فيديو مصور لها، انتقدت فيه تصريحات نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قِبل فتيات كويتيات.
 وقالت الهاشم وقتها في تصريحاتها : «وإن كنتم نسيتوا اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرا».

 

https://www.instagram.com/p/BsK2ktXHHJg/?utm_source=ig_web_copy_link
 

إقرأ ايضا