الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

"ميشيل أوباما" تدخل على خط السباق الرئاسي: ماذا قالت عن بايدن؟

michelle-obama-1

وصفت ميشيل أوباما، قرينة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، جو بايدن بأنه "رجل محترم للغاية"، معبرة عن تأييدها له في انطلاق المؤتمر الافتراضي لدعمه.

وعرضت ميشيل في خطابها "أعرف جو" على موقع "يوتيوب"، صورة حميمة للرجل الذي شغل منصب نائب الرئيس لزوجها لمدة ثماني سنوات، مشددة على كفاءته في قيادة الولايات المتحدة.

ووصفته بأنه أفضل شخص لمواجهة جائحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة 170 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وأضافت: "لقد كان نائب رئيس رائعًا. إنه يعرف ما يلزم لإنقاذ الاقتصاد، والتغلب على الوباء، وقيادة بلدنا، وهو يستمع ويثق بالعلم".

وتابعت: "سيضع خططًا ذكية ويدير فريقًا جيدًا وهو شخص عاش حياة يمكن لبقيتنا التعرف عليها".

وقالت السيدة الأولى السابقة، المتحدثة الرئيسية في المؤتمر الوطني الديمقراطي الافتراضي مساء الاثنين: "عندما ننظر إلى هذا البيت الأبيض من أجل التماس بعض القيادة أو العزاء أو أي مظهر من مظاهر الثبات، فإن ما نحصل عليه هو الفوضى والانقسام والافتقار التام والمطلق للتعاطف".

وأشارت إلى أن الرئيس الحالي دونالد ترامب كان لديه وقت كافٍ لإثبات أنه على مستوى مهمته (كرئيس) لكنه "كان مرتبكاً فيها بشكل واضح"، على حد تعبيرها.

وأضافت: "دونالد ترامب هو الرئيس الخطأ لبلادنا". وتابعت: "إذا كان لدينا أي أمل في إنهاء هذه الفوضى، فعلينا التصويت لجو بايدن لأن حياتنا تعتمد على ذلك". كما أكدت أوباما أنه يتعين على البلاد إبداء التعاطف، حيث أعربت عن تعاطفها مع الأشخاص الذين يعانون من جائحة فيروس كورونا والتداعيات الاقتصادية.

وتوصف ميشيل أوباما بأنها شخصية محبوبة في الحزب الديمقراطي، ويعتبر دعمها له مهمًا تقريبًا مثل دعم زوجها السابق السابق.

ومنذ مغادرة البيت الأبيض، أصدرت ميشيل أوباما فيلمًا وثائقيًا وكتابًا وبودكاست، حيث زعمت أنها تعاني من "اكتئاب منخفض الدرجة" بسبب الرئيس ترامب.
 

إقرأ ايضا