الشبكة العربية

الإثنين 16 ديسمبر 2019م - 19 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"ميركل" تتسبب في إحراج "السيسي" خلال كلمتها بقمة العشرين

85-232549-first-meeting-merkel-sisi_700x400

تسبب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في إحراج الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمتها في القمة الاستثمارية "قمة العشرين" التي انطلقت اليوم في برلين.
وفي بداية كلمتها وجهت تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى بعيد ميلاده الخامس والستين الذى يوافق اليوم 19 نوفمبر، ما جعل السيسي يشعر بالإحراج، حيث قابل تهنئتها بابتسامة.
جاء ذلك، فى بداية الكلمة الافتتاحية لميركل، خلال قمة الاستثمار التى انطلقت، اليوم الثلاثاء، فى برلين ضمن أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة المشاركين فى المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعدنى أن أشاركم مجددا فى هذا الاجتماع الهام "قمة مجموعة العشرين" وأشكر المنظمين القائمين عليه.
وأشار السيسي خلال كلمته فى الجلسة غير الرسمية للاستثمار المنعقدة على هامش قمة مجموعة العشرين وإفريقيا، إلى أن سعادته تأتى لما تمثله قضية جذب الاستثمارات من أهمية بالغة.
وأكد السيسي أنه علينا إدارك أن التأثير الإيجابى للشراكة يمتد من إفريقيا إلى الجوارالأوروبي.
جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الافتتاحية غير الرسمية "الاستثمار في أفريقيا" بقمة مجموعة العشرين.
وانطلقت اجتماعات قمة العشرين التي تبحث سبل تنمية قارة أفريقيا في العاصمة الألمانية برلين اليوم، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وتهدف قمة العشرين – أفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية 2017، خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.
 
 

إقرأ ايضا