الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

موجة سخرية من مستشارة بشار.. سوريا بخير والعصافير تزقزق

مستشارة بشار: أمريكا هربت بسبب صمودنا
أثارت تصريحات بثينة شعبان مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد عنه الاقتصاد السوري موجة من السخرية.
الصحفي السوري عمر قصير كتب سلسلة تدوينات ساخرة عقب تصريحات شعبان، حيث سخر منها بالقول : " في كل مرة تقول إن النظام ومسؤولوه وصلوا لقعر الانفصال عن الواقع ولدرك الانحطاط الأسفل، ولدرجة غير مسبوقة من الاستحمار، يقولون لك خذ هذه إذاً".
وأضاف قصير : "مؤخراً انتشرت تصريحات مضحكة، تنم عن جهل مرعب ابتليت به مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان.. المستشارة قالت إن الاقتصاد السوري حالياً أفضل بـ 50 مرة مما كان عليه قبل 2011، وسوريا بخير والعصافير تزقزق".
وواصل الصحفي السوري سخريته قائلا : بعد أن نالت ما نالته من سخط موال وسخرية معارضة، خرج مستضيفها كمال خلف بتوضيحات أكمل بها مسلسل العته، وأكد أن ما اقترفته شعبان ليس ذنبها، فهي قالت ما قالته نقلاً عن "الاقتصاديين في الدولة وهكذا شرحوا لها الوضع"، جاعلاً ما سبق مصيبة أعظم من حيث لا يدري".
وتابع قائلا : " خلف أضاف جرعة صمود وتصد في محاولة أخرى للتقليل من كارثية التصريحات، قائلاً : "في نهاية المطاف سورية تحت الحصار، وسبب الحصار هو أخذ قرارها الوطني المستقل، وجعلها تركع أمام قوى الطمع والعدوان وهذا لم يحدث في تاريخها و لن يحدث إن شاء الله".
وكانت بثينة شعبان  قد ظهرت في مقطع فيديو تؤكد فيه أن  الاقتصاد السوري أصبح أفضل مما كان عليه بخمسين مرة قبل عام 2011"، بالرغم من  استمرار تهاوي الليرة السورية وتخطيها حاجز 1050 ليرة لكل دولار.
وبالرغم من أن الفيديو مر عله قرابة الشهر ، حيث تم تسجيله في برنامج لقناة الميادين، التابعة لميليشيا "حزب الله"، إلا أن موالين أعادوا نشر الفيديو مع الهبوط الأخير لسعر الليرة، حيث وصفوها بأنها منفصلة عن الواقع وخرفت.

 

إقرأ ايضا