الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

موجة سخرية بعد خطابه: "إيران نمر من ورق.. وترامب نمر تويتر"

ترامب
سادت حالة من السخرية عقب الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب الهجوم الذي طال قاعدة عين الأسد الجوية فى العراق.
الإعلامي السوري فيصل القاسم علق على خطاب ترامب بالقول : " قلنا إن اللعبة الأمريكية الإيرانية في المنطقة مثل المصارعة الحرة الأمريكية،ضجيج وعنف منظم بين المصارعين،لكن لا أحد يموت في نهاية الجولة،بل يتقاسمون الأرباح من المتفرجين المغفلين الذين ظنوا أنها مصارعة حقيقة.انتظروا ابتزازا أمريكيا جديدا للعرب بعد المصارعة الأخيرة مع ايران..ادفعوا".
بينما سخر الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي من خطاب ترامب قائلا : " إيران نمر من ورق وأنت نمر تويتر".
وأضاف أن كلمة ترامب تراجع أمريكي واضح أمام الضربة الإيرانية، منوها أن لا رد عسكري أمريكي على الهجوم الإيراني.. يعني انتظروا الهجمات الإيرانية قريباً.
فيما علق الروائي والكاتب عمار علي حسن : "  حين رأيت جنرالين يقفان انتباه خلف ترامب، وفي عيونهم تحفز، قلت إن الرجل سيعلن الحرب، منوها أن ترامب قلل الخسارة، وجدد العقوبات الاقتصادية.. هذا أفضل للعرب، لكن الغريب هو هذا المشهد غير المسبوق في أمريكا، الرئيس وخلفه جنزالات.. أمريكا مع ترامب ترجع إلى الخلف.. الاستبداد واحد، شرقا وغربا".
وكان ترامب قد غازل الشعب الإيراني فى خطابه: نريد لكم مستقبلا عظيما.. ويجب أن نتعاون للقضاء على داعش.
كما أشار في خطابه إلى أن الولايات المتحدة ليست في حاجة إلى النفط في الشرق الأوسط.
وأوضح أيضا في خطابه إلى أنه سيطلب من الناتو الانخراط أكثر في الشرق الأوسط، وأننا مستعدون للسلام مع من يبحث عنه.
وعن استهداف قاعدة عين الأسد الجوية فى العراق قال ترامب : إنه لم يصب أي أميركي بأذى في الهجمات الإيرانية، لافتا إلى أنها أضرار طفيفة في القاعدتين المستهدفتين، حيث لم يصب أحد في الهجمات الإيرانية.
وأكد ترامب أننا قضينا على سليماني وهو أكبر إرهابي أشعل حروبا أهلية في المنطقة.
وتابع قائلا : سليماني مسؤول عن قتل أميركيين، وكان يخطط لهجمات ضدنا.

 

إقرأ ايضا